الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / سوريا: تخلخل في تحالف إرهابي وفرنسا تقصف وكر صواريخ لداعش

سوريا: تخلخل في تحالف إرهابي وفرنسا تقصف وكر صواريخ لداعش

دمشق ـ باريس ـ وكالات: شهد تحالف لجماعات إرهابية بسوريا يدعى جيش الفتح ويضم جبهة النصرة تخلخلا بعد انسحاب جماعة مسلحة منه فيما أعلنت فرنسا قصف موقع قالت انه يستخدم من قبل ارهابيي داعش لصنع صواريخ.
وأعلنت جماعة فيلق الشام السورية انسحابها من تحالف للفصائل المسلحة يعمل في شمال غرب البلاد من أجل إعادة الانتشار حول حلب.
وقالت جماعة فيلق الشام في بيان انها تنسحب من جيش الفتح الذي يضم كذلك جبهة النصرة ذات الصلة بتنظيم القاعدة وجماعة أحرار الشام والذي سيطر على أغلب مناطق محافظة إدلب في عام 2015.
إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية ان الطيران الفرنسي دمر ليل السبت الأحد موقعا لصنع الصواريخ يسيطر عليه داعش في سوريا.
وقالت الوزارة في بيان ان الغارة الجوية شنتها “اربع مقاتلات رافال مزودة بصواريخ سكالب تحركت بالتنسيق مع طائرات للتحالف” مستهدفة موقعا يبعد عشرات الكيلومترات شرق مدينة حلب في شمال سوريا.
وأكدت “تدمير الموقع المستهدف”، لافتة الى ان “هذه الغارة تساهم في اضعاف القدرات اللوجستية والعسكرية لداعش في جوار مناطق المعارك”.
وصواريخ سكالب العابرة أكثر دقة وأبعد مسافة من القنابل العادية. وفي 15 ديسمبر، استخدمها الطيران الفرنسي للمرة الاولى منذ بدء عملياته ضد داعش في العراق وسوريا.

إلى الأعلى