الجمعة 24 نوفمبر 2017 م - ٥ ربيع الثاني ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / (الصحة العالمية) تخطط للقضاء على السل فى “2035″

(الصحة العالمية) تخطط للقضاء على السل فى “2035″

جنيف ـ العمانية: وضع المسئولون فى منظمة الصحة العالمية خطة للقضاء نهائيا على آفة مرض السل فى العالم فى عام 2035، والذى يودي بحياة 4 آلاف شخص يوميا خاصة فى الدول التى عائدها ضعيف أو متوسط.
وأعلن جوزيه لويس كاسترو المدير التنفيذى للاتحاد الدولي لمكافحة مرض السـل والأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي أن منظمة الصحة العالمية حددت الأهداف التى تساعدها في القضاء على هذا المرض فى 2035 ، وتشمل خفضا بنسبة 95 % في عدد الوفيات بالمقارنة لما كان عليه فى العام 2015 وتخفيض بنسبة 90 % من الذين يتلقون هذا المرض ومساعدات الأسر التى لا تستطيع تحمل المصاريف الكارثية لهذا المرض.
ويشارك فى الحرب على “السل” 4 آلاف خبير من مختلف دول العالم من أطباء وباحثين ومقررين سياسيين وممثلي المجتمعات المدنية والمنظمات الإنسانية والمرضى والمدافعين عن حقوقهم فى الحصول على العلاج لإنقاذ حياتهم.
وأشار تقرير لمنظمة “أطباء بلا حدود” أنه منذ ثلاث سنوات ظهر عقاران مضادان للسل هما “ببداكليين” و”دولامانيد” وأن هذين المضادين لم يسمع بهما غير 2 % من المرضى الذين يعانون من “السـل”.. كما تضاعف عدد مرضي السـل فى السجون البرازيلية حيث أرتفع من 1 ر 4 % إلى 2 ر 8 % فى الفترة من 2007 حتى 2013 .

إلى الأعلى