الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / النفط فوق 108 دولارات بدعم توقعات الطلب ومخاطر الإمداد

النفط فوق 108 دولارات بدعم توقعات الطلب ومخاطر الإمداد

سنغافورة ـ رويترز: ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت أمس الخميس وظلت فوق 108 دولارات للبرميل مع تركيز المستثمرين على مخاطر الأزمة الأوكرانية في الوقت الذي رفعت فيه منظمة اوبك للشهر الثاني على التوالي توقعاتها للطلب العالمي على الخام في 2014 .
وهوى الخام الأميركي أكثر من اثنين بالمئة الليلة قبل الماضية مسجلا أكبر انخفاض في شهرين بعدما أعلنت واشنطن عن خطة مفاجئة لتجربة السحب من الاحتياطيات النفطية الاستراتيجية في حين أظهرت بيانات أسبوعية زيادة كبيرة في مخزونات النفط.
وارتفع سعر مزيج برنت 24 سنتا إلى 108.26 دولار للبرميل بعدما أغلق أمس الأول منخفضا 53 سنتا عند أدنى مستوى له في أسبوع.
وزاد الخام الأميركي 11 سنتا إلى 98.10 دولار بعدما خسر 2.04 دولار عند التسوية ليهبط إلى 97.99 دولار دون متوسطه المتحرك في 50 يوما البالغ 98.32 دولار.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت أكثر كثيرا مما كان متوقعا الأسبوع الماضي مع ارتفاع الواردات وتباطوء نشاط المصافي.
وقالت الإدارة إن المخزونات زادت 6.2 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أكبر زيادة أسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 24 من يناير وأكبر كثيرا من الزيادة التي تنبأ بها محللون في استطلاع لرويترز وقدرها 2.2 مليون برميل.
وقالت منظمة أوبك إن الطلب العالمي على النفط سيرتفع أكثر من المتوقع في 2014 ورفعت توقعاتها للطلب للشهر الثاني على التوالي مع انتعاش النمو الاقتصادي في أوروبا والولايات المتحدة.
وقالت اوبك في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي سيرتفع 1.14 مليون برميل يوميا هذا العام ارتفاعا من 500 الف برميل في التوقعات السابقة.

إلى الأعلى