الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم .. التوقيع على إنشاء شركة تنمية معادن عمان

اليوم .. التوقيع على إنشاء شركة تنمية معادن عمان

برأسمال 100 مليون ريال عماني

كتب مصطفى المعمري:
يتم اليوم بالهيئة العامة لسوق المال التوقيع على اتفاقية إنشاء شركة تنمية معادن عمان ” ش.م.ع.ع” شركة مساهمة عامة قيد التأسيس بين كل من الصندوق الاحتياطي العام للدولة والصندوق العماني للاستثمار وشركة النفط العمانية والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية .
وعلمت ” الوطن الاقتصادي” أن رأس مال الشركة سيبلغ 100 مليون ريال عماني حيث ستعمل الشركة لتعظيم حجم الفائدة من قطاع التعدين في الناتج المحلي الاجمالي عبر تنفيذ العديد من المشروعات التعدينية بعدد من محافظات السلطنة والذي من شأنه أن يفتح فرصا استثمارية واعدة خلال المرحلة القادمة.
ويأتي تأسيس الشركة في الوقت الذي دعى فيه الكثير من رجال الاعمال والمراقبون بضروة تنظيم القطاع والعناية به من خلال توفير الدعم والتسهيلات أمام شركات ومؤسسات القطاع الخاص لتأخذ دورها في هذا الجانب والعمل على استثمار الكثير من التراخيص الغير نشطه بهذا القطاع وإعادة تنظيمها.
الجدير بالذكر أن مجمل الريع من مواد التعدين المباعة للنصف الأول من العام الماضي قد قارب 36 مليون ريال عماني وهذا الرقم مرشح للزيادة خلال السنوات الخمس القادمة مع توجه الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للتعدين التي تستعد للإعلان عن مشروع قانون التعدين خلال الفترة القادمة.

إلى الأعلى