الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. برعاية تيمور بن أسعد ريال مدريد وبرشلونة فى لقاء السحاب واستعراض فنون مهارات الأساطير
اليوم .. برعاية تيمور بن أسعد ريال مدريد وبرشلونة فى لقاء السحاب واستعراض فنون مهارات الأساطير

اليوم .. برعاية تيمور بن أسعد ريال مدريد وبرشلونة فى لقاء السحاب واستعراض فنون مهارات الأساطير

ليلة (عمانية أسبانية) بعبق التاريخ ..وجولة سياحية للنجوم في مسقط العامرة

متابعة ـ عبد العزيز الزدجالى :
يشهد استاد مجمع السلطان قابوس الرياضى ببوشر المباراة الاستعراضية في كرة القدم التى تجمع النجوم السابقين لناديي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق ال سعيد وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية وتبدأ المباراة في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم .. وتضم قائمة ريال راؤول جونزاليس والبرازيلي روبرتو كارلوس والبرتغالي لويس فيجو وفرناندو مورينتس والأرجنتيني فرناندو ريدوندو والهولندي رود فان نيستلروي وفرناندو هييرو وفرانسيسكو بافون وميشال سالجادو، والايطالي فابيو كانافارو وروبن دي لا ريد واميليو بوتراجوينيو وبدرو كونتريراس ومارتن فاسكيز وألفونسو وخوسيه اميليو امافيسكا والفرنسي كريستيان كاريمبو وفرناندو سانز.
وتضم قائمة برشلونة البرتغالي ديكو والبرازيلي ريفالدو والهولندي بودفين زندن والبرتغالي فيتور بايا والبرتغالي فرناندو كوتو والفنلندي ياري ليتمانان، والبرازيلي جوليانو بيليتي وجايزكا مندييتا والدنماركي توماس كريستيانسن والفرنسي لودوفيك جيولي وجيرارد وميجل انخل نادال وفيكتور مونيوز وروبرتو فرنانديز والهولندي ميكايل رايزيجر والرومانيان جورجي بوبيسكو وجورجي هاجي.
الفعاليات المصاحبة..
وتضمن الحدث فعاليات مصاحبة منها فعالية عمانتل للأساطير برعاية الدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي للشركة ومعرض تاريخ ونجوم ريال مدريد الذي سيقام بمركز سيتي سنتر السيب تحت رعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد ومعرض تاريخ ونجوم نادي برشلونة الذي سيقام بمركز سيتي سنتر القرم برعاية صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد حيث سيكون المعرضان مفتوحين امام عشاق وجماهير الناديين وذلك لمدة خمسة ايام ليكون المعرضان فرصة سانحة امام عشاق الناديين للاطلاع على تاريخ ونجوم الناديين مع التقاط الصور التذكارية والليلة العمانية الاسبانية التي ستقام بفندق قصر البستان بإشراف وزارة السياحة وحفل الغداء الرسمي الذي سيقام بفندق أنتر كونتيننتتال بإشراف وزارة الشؤون الرياضية وحفل عالشاء الوداعي بإشراف مطعم صدف .

كأس عمان للأساطير..
وستشهد مباراة الأساطير تقديم كأس عمان للأساطير التي صنعت خصيصا لهذا الحدث والتي ستقدم للفريق الفائز ليبقى في خزانته ضمن الكؤوس التي حققها الفريق..وهي الكأس التي تم تصنيعها في بريطانيا وبلغت قيمتها ٢٥ الف دولار وهي مزيج من الفضة والذهب والبرونز كما ستشهد المباراة عدة فعاليات منها مشاركة فريق اومسكو لأشبال كرة القدم الذين تتبناهم الشركة العمانية الهندية للسماد مع استعراض كروي سيقدمه اللاعب الموهبة محمد النوفلي من نادي صحار مع مشاركة من مدرسة الأمل وذوي الاحتياجات .
التذاكر نفدت..!
وقال سعيد بن حمود الشبيبي رئيس اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير بأن الفريقين وصلا الى السلطنة على الطيران القطري..واكد الشبيبي بأن مبيعات التذاكر حققت رقما كبيرا حتى الآن حيث نفدت مبيعات تذاكر الشخصيات (VIP وvvip)..حيث بلغت نسبة مبيعات الدرجة الاولى اكثر ٦٥% وبلغت نسبة مبيعات الدرجة العامة ٥٥ %..وهو تقدم كبير نجحت فيه الشركة المتخصصة في بيع التذاكر..وتوقع ان يشهد الملعب حضورا كبيرا يوم المباراة..
إشادة ورعاية
وأشاد الشيخ سلطان الحوسني ممثل عمانتل الراعي الاستراتيجي للحدث بأن الشركة تدعم هذا الحدث كونه أكبر الأحداث الرياضية على الاطلاق التي اقيمت بالسلطنة وقال نحن كشركة وطنية نقف وراء هذا الحدث ونقدم له كل الدعم لإنجاحه حيث ستقدم الشركة خدمة wifi لجميع جماهير المباراة بطاقة استيعابية تصل الى ٣٠ ألف مشترك في نفس اللحظة..بجوار ان المؤتمر الصحفي الرسمي للفريقين سيكون في مقر الشركة مع مباراة استعراضية لأبرز نجوم الأساطير حيث ستكون هناك فعالية متميزة بشكل فريد..فيما أشاد حسن عبد الأمير مدير عام البنك الوطني العماني بالتنظيم والشركة المنظمة وقال إن توجه البنك يأتي في نفس مساق السلطنة وتوجه جلالته لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بحيث نعتبر ان هذا الحدث الكبير نجاحا لشركة زان التي حققت حلما كبيرا للجماهير والرياضة والسياحة العمانية بشكل عام..مؤكداعلى أن البنك الوطني العماني كشريك رئيسيي يهمه أن يحقق نجاحا مشتركا في هذا الحدث الكبير الذي يعكس الواجهة الحضارية للسلطنة.
معرض تاريخ النجوم..
وتضمن برنامج اليوم الاول افتتاح معرض نجوم وتاريخ ريال مدريد بسيتي سنتر السيب برعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب بن طارق آل سعيد..فيما سيرعى صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد افتتاح معرض نجوم وتاريخ نادي برشلونة بسيتي سنتر القرم..حيث سيكون المعرضا مفتوحين امام الجماهير لمدة أسبوع..وستتاح الفرصة امام جماهير وعشاق الناديين بالتقاط الصور مع نجوم الناديين وزيارة المعرض والحصول على توقيعات النجوم التذكارية.
ليلة عمانية إسبانية..
في المقابل شهد اليوم الاول إقامة ( ليلة عمانية إسبانية) بفندق قصر البستان وذلك بتنظيم من وزارة السياحة ( الشريك الاستراتيجي) لمباراة الأساطير وهي الليلة التي قدمت فيها الفنون الشعبية العمانية المتنوعة بحضور نجوم ناديي ريال مدريد وبرشلونة مع عرض البيئة العمانية والمقتنيات التراثية العمانية سعيا لتعريف نجوم الناديين بالتراث العماني.

جولة سياحية بمسقط..
فيما سيقام صباح اليوم التالي جولة سياحية لنجوم الناديين ريال مدريد وبرشلونة للاطلاع على معالم مدينة مسقط حيث تبدأ الجولة من دار الأوبرا السلطانية مرورا بالشارع البحري بعدها يتوجه الفريقان نحو كورنيش مطرح ويتوقف امام بوابة مسقط ثم زيارة قصر العلم العامر والتوقف امام قلعتي الجلالي والميراني..وصولا الى مدينة البستان للاطلاع على مباني مجلسي الدولة والشورى ثم جولة حول المنطقة التجارية بروي قبل العودة الى مقر الإقامة بفندق انتر كونتيننتال مسقط بشاطئ القرم.. حيث ستقام الجولة في حافلات ( البيك باص) المكشوفة مع مرافقة عدد من الإعلاميين المحليين والخليجيين والدوليين بجوار عدد من الشخصيات والجهات الراعية للحدث.

رابطة مشجعي ريال مدريد وبرشلونة..
وسيشهد الحدث العالمي الاعلان عن تشكيل الرابطة العمانية لمشجعي ريال مدريد وكذلك الرابطة العمانية لمشجعي برشلونة وذلك لاول مرة تزامنا مع الحدث الكروي الكبير الذي يتوقع ان يحضره شخصيات من خارج السلطنة.
وقال الشبيبي إن كل هذه الفعاليات تم الاعداد لها بوقت مبكر حتى نقدم صورة مشرفة للسلطنة في تنظيم واستضافة مثل هذه الأحداث المهمة والتي تساهم في الترويج السياحي والرياضي والتراثي للسلطنة مشيدا بدور وزارة السياحة ووزارة الشؤون الرياضية في دعم هذه الفعالية العالمية.
وأشار الشبيبي إلى أن هناك العديد من المفاجآت التي ستكون في انتظار الجماهير يوم مباراة الأساطير بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر والتي ستكون جديدة في مفهومها الذي نسعى من خلاله أن نقدم تظاهرة كروية رياضية فنية وثقافية امام الجماهير.
وتولي اللجنة المشرفة التي شكلها معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية جهدا كبيرا لوضع الاستعدادات النهائية لاستضافة هذا الحدث الكبير..وهي اللجنة التي يرأسها خليفة العيسائي مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشؤون الرياضية.
وكانت اللجنة المنظمة لمباراة الأساطير قد أتمت الاتفاق مع شركة المتحدة للسفريات للبدء في الترويج للمباراة على المستوى الخليجي والعربي والأوروبي من خلال فروعها خارج السلطنة عبر وكالة دناتا للسفريات التي تقدم (حزمة متكاملة) تضم الإقامة في فندق وتذكرة السفر وتذكرة دخول المباراة بسعر مخفض مع التصوير مع لاعبي الفريقين قبل او بعد المباراة.

حقوق النقل التليفزيوني..
ونجحت اللجنة المنظمة في توقيع اتفاقيات تسويق لبيع حقوق النقل التليفزيوني مع اكثر من شركة خليجية وعربية وعالمية وذلك سعيا بأن يحصل الحدث الكروي على تغطية تليفزيونية كبيرة من خلال النقل التليفزيوني للقنوات الفضائية المحلية والخليجية والعربية والعالمية..حيث ترتبط الحملة التسويقية والترويجية للمباراة والتي انطلقت منذ شهر بعد الاعلان عن الراعي الحصري الإعلامي للمباراة..فيما اتفقت اللجنة المنظمة مع لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية لتكون الجهة المشرفة والمنظمة للجوانب الإعلامية للمباراة من خلال تقديم خدمات إعلامية للإعلاميين من داخل وخارج السلطنة والإشراف على تنظيم المؤتمرات الصحفية التي تسبق وتلي المباراة..وكذلك الاشراف على تصاريح دخول الإعلاميين للملعب وللفعاليات المصاحبة التي سيشهدها الحدث الكروي الكبير..حيث بلغ عدد الإعلاميين المسجلين لحضور المباراة اكثر من ١٥٠ إعلاميا من السلطنة ومن دول الخليج والدول العربية..في المقابل بدأت اذاعة صوت الخليج التي تبث من دولة قطر لأكثر من ١٠٠ دولة خليجية وعربية ودولية بث إعلانات ترويجية عن مباراة الأساطير وهي القناة الإذاعية التي ستخصص برامج خاصة عن الحدث في سهرة تسبق المباراة بجوار ان الاذاعة ستقوم بنقل مباشر لأحداث المباراة..ويتوقع ان تعلن اللجنة المنظمة عن القنوات التليفزيونية الخليجية والعربية والدولية التي ستنقل الحدث قريبا.
خدمات كبيرة
وستوفر الشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل) خدمة ( wifi) لعدد (٣٠ الف متفرج) مجانا خلال المباراة سعيا لنقل الحدث عبر شبكة التواصل الاجتماعي..كما ستقدم عمانتل كؤوس عمان للأساطير لأفضل لاعب في المباراة ولافضل حارس مرمى بالمباراة ولهداف المباراة..حيث ستنظم عمانتل فعالية رياضية بمشاركة نجوم الفريقين.
وأطلقت اللجنة التسويقية التابعة للجنة المنظمة للحدث الاسبوع المنصرم (مليون وخمسمائة) رسالة نصية وذلك للترويج للحدث.. الذي أخذ بعدا كبيرا خلال الحملة الإعلامية والاعلانية التي ضمت الإعلانات الصحفية والإعلانات الالكترونية وإعلانات الطرق والإذاعية والتليفزيونية حيث تبلغ الحملة الترويجية للمباراة اكثر من ( مليون دولار).. وقال سعيد الشبيبي رئيس اللجنة المنظمة بأننا نسعى بقوة بأن نقدم حدثا استثنائيا في كرة القدم بالسلطنة وبالمنطقة الخليجية والعربية..وسيكون كذلك بإذن الله بجهد الجميع.
وشكر الشبيبي وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون ووزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية وبلدية مسقط وجميع الشركات الراعية على تفاعلهم وتجاوبهم في دعم المباراة لإنجاح هذا الحدث الكروي الفريد الذي نعتبر جميع هذه القطاعات شريك أساسي فيه.
منافذ بيع التذاكر..
وقد نجحت اللجنة المنظمة بأن توفر اكثر من (٢٠٠ منفذ) لبيع تذاكر دخول المباراة والمقسمة على اربع درجات هي ( الدرجة العامة بقيمة ٧ ريالات والدرجة الاولى بقيمة ١٠ ريالات ودرجة VIP بقيمة ٥٠ ريالا عمانيا ودرجة vvip بقيمة ١٠٠ ريال عماني) وهي التذاكر التي لقيت إقبالا كبيرا من الجماهير داخل وخارج السلطنة..حيث تم تخصيص فريق متحرك لبيع التذاكر مع منافذ البيع المحلية توجد كذلك منافذ بيع خليجية ودولية.. وتقدر نسبة المبيعات لتذاكر المباراة حتى اليوم اكثر من ٦٢ ٪ من اجمالي التذاكر المعروضة للبيع.
٥٠٠ متطوع..
وقد أنهت اللجنة المنظمة في تسجيل طلبات لفرق المتطوعين الذين سيشاركون في التنظيم لهذا الحدث الكروي حيث وصل عدد المتطوعين والمنظمين والمشرفين للمباراة اكثر من (٥٠٠ متطوع) من داخل السلطنة وخارجها..حيث شهد التسجيل متطوعين من الجالية الاسبانية والأوروبية والجاليات العربية خلال الفترة التي تم الاعلان فيها عن تسجيل المتطوعين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي .

إلى الأعلى