الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بعد 21 يوما من المشي .. فريق رحلة الربع الخالي يدخل المرحلة الأصعب

بعد 21 يوما من المشي .. فريق رحلة الربع الخالي يدخل المرحلة الأصعب

مسقط ـ العمانية: عبر فريق رحلة عبور الربع الخالي الحدود بين السلطنة والمملكة العربية السعودية، بعد21 يوما من المشي، وينتقل الفريق حاليًا إلى المرحلة الأصعب من الرحلة، والتي ستكون في قلب صحراء الربع الخالي غير المأهولة بالسكان والتي تندر فيها مصادر المياه الصالحة للشرب.
واعتمادًا على طبيعة تضاريس المنطقة، سيضطر أعضاء الفريق الثلاثة إلى بذل مجهود أكبر في صعود الكثبان الرملية العالية والتأقلم مع التغيّرات الجويّة في الصحراء، والتي تصل درجات الحرارة فيها إلى أربعين درجة مئوية في النهار، وتنخفض إلى ما دون الصفر ليلاً، وفي طريقهم للحدود، حظي أعضاء الفريق بالحفاوة وكرم الضيافة العمانية من سكان محافظة ظفار الذين تتبعوا مسار الرحلة، وأقاموا لهم الولائم، وحكوا لهم قصصًا عن الرحالة القدامى كبرترام توماس والشيخ صالح بن كلوت وغيرهما.
وعبر مارك ايفانز، رئيس فريق الرحلة عن امتنانه لسكان محافظة ظفار على طيبهم وكرمهم، وأضاف: وجدنا فيهم اعتزازا وفخرا بالرحلات الأسطوريّة التي قام بها أجدادهم في الماضي، واستمتعنا بالجمال الطبيعي لمحافظة ظفار التي تمتاز بتنوع نباتي وحيواني فريد من نوعه. وكل ما نسمعه حاليا هو هدير الرياح الصحراوية ووقع أقدام إبلنا واجترارها للطعام.
وأضاف مارك أنّ التقلبات الجوية هي أكثر ما يشغلنا، حيث تزداد قسوة المناخ بدخولنا لعمق الصحراء، لكن ذلك يزيد من إصرارنا على تحقيق هدفنا.

إلى الأعلى