الثلاثاء 17 يناير 2017 م - ١٨ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / صلاح الوهيبي يخوض منافسات بطولة فزاع لـ”اليولة”
صلاح الوهيبي يخوض منافسات بطولة فزاع لـ”اليولة”

صلاح الوهيبي يخوض منافسات بطولة فزاع لـ”اليولة”

مشاركة عمانية وسط آمال التأهل للمرحلة الثانية من البطولة

دبي ـ (الوطن ):
يخوض المتسابق صلاح بن سالم بن محمد الوهيبي العماني الوحيد من بين المشاركين خلال هذه الفترة المنافسات الاخيرة من المرحلة الاولى للتاهل للمرحلة الثانية لبطولة فزاع لـ (اليوله ) والتي تقام في دبي، حيث ينتهي التصويت غدا الجمعة واعلان المتأهلين للمرحلة الثانية.
ويتنافس على هذه المسابقة والفن التراثي خلال المرحلة الاولى 16 متاسبقا من فئة الكبار للشباب ومن بينهم المتاسبق العماني صلاح الوهيبي والذي يشارك بالمسابقة للمرة الاولى.
وحول مشاركته وآماله قال “الوهيبي “: تأهلت لهذه المسابقة بعد ان اجتزت مرحلة التقييم المبدائية لفن (اليولة)، وحاليا اخوض المنافسات للصعود والتهل للمرحلة الثانية التي آمل فيها تاييد ابناء السلطنة لي عبر ارقام التصويت الموضحة في البرنامج.
مؤكدا على ان تشجيع الجمهور العماني له عبر التصويت سيشكل له اكبر دعم وحافز للتأهل للمراحل المتقدمة من المسابقة.
وبين المتسابق صلاح الوهيبي ان منافسته في هذه المسابقة هي تاكيد على ما يتمتع به الشباب العماني من اجادة في عالم التراث خصوصا في مثل هذه الفنون التي تنبع من عمق الفنون العمانية والخليجية بشكل عام، مشيرا الى ان سيتأهل للمرحلة الثاني 8 متسابقين من بين الـ 16 على ان يبقى 4 منهم للمرحلة النهائية.
وكانت بطولة فزاع لليولة للكبار قد انطلقت تصفياتها بتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في قلعة الميدان بالقرية العالمية حيث سجل في اليوم الأول من التصفيات الاول نحو 400 مشارك بينما سجل في اليوم الثاني 250 مشاركا وذلك لموسم 2015ـ 2016م.
وجاء التأهل ضمن النظام الجديد الذي تم اعتماده كجزء من التغييرات التي تشهدها بطولة فزاع لليولة للكبار هذا الموسم بعد أن تضمنت جولات التصفيات في الأعوام الماضية تأهل 40 مشاركا.
ويتوقع ان تستقطب بطولة فزاع لليولة للكبار 2016- 2015 جماهيرها من محبي هذه التظاهرة الشبابية بحلتها الجديدة لما تحمله من مفاجآت هذا الموسم بعد أن انخفض عدد المتأهلين إلى 16 متسابقا من نخبة اليويلة.
وتأهل بالمسابقة كل من صلاح سالم محمد الوهيبي من السلطنة و محمد بن طراف المنصوري من دبي ومطر علي أحمد راشد الحبسي من رأس الخيمة وراشد سعيد بن حرمش المنصوري من دبي، وسعيد عبيد سعيد الوهيبي من السلطنة و(لكن لم يحالفة الحظ في تكملة المنافسات ) وأحمد مبارك الخاصوني من الشارقة وأحمد محمد سعيد الحبسي من رأس الخيمة وعبد الرحمن محمد السراح من الشارقة وعبدالله سالم بن عامر من العين وهادي سالم العامري من العين وحمدان محمد بن مصلح الأحبابي من دبي ودلموك عبدالله حمدان بن دلموك من دبي وسعيد بن مصلح الأحبابي من دبي ومحمد عبدالله حمدان بن دلموك من دبي وحمدان محمد جمعه الحايري من الفجيرة.

إلى الأعلى