الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / سحب قرعة البطولة الكروية لخماسيات القدم للدارسين في الخارج

سحب قرعة البطولة الكروية لخماسيات القدم للدارسين في الخارج

سحبت امس قرعة البطولة الثامنة لمنتخبات الطلبة الدارسين في الخارج للعبة خماسيات القدم (الفوتسال) وذلك تحت رعاية الشيخ المكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة وذلك في قاعة العين بفندق سيتي وسط مشاركة واسعة من جمعيات واندية الطلبة العمانيين في الخارج. تشهد الدورة هذا الموسم مشاركة فريقا من خارج السلطنة وتحديدا الامارات العربية المتحدة كضيف شرف خارجي وذلك لاضفاء جو اخر من الحماس والندية بهدف تشهير الفكرة ونقلها الى الامارات لكون السلطنة هي الدولة الوحيدة في العالم التي تنظم دورة للطلبة الدارسين في الخارج .الجدير بالذكر بأن الدورة ستقام في الصالة الرئيسية بمجمع بوشر وذلك لمدة 3 ايام 9-10-11 خلال ايام السبت والاحد والاثنين.
حفل سحب القرعة ابتدأ بكلمة ترحيبية من ابراهيم المنذري رئيس اللجنة المنظمة والذي اشار في كلمته الى الاهداف السامية من هذه الدورة والاصرار الكبير على اقامتها عاما تلو الاخر رغم كل الصعاب والعراقيل، الاستاذ ابراهيم وجه الشكر لكل الحضور وتمنى ان تكون هذه الدورة فرصة للتعارف والمحبة والتنافس الشريف وشاركه في الكلمة محمد الميمني رئيس لجنة الدعم والاسناد و علي الشبلي رئيس اللجنة الفنية وهلال الخروصي رئيس اللجنة الرياضية.اشتمل الحفل على فقرات شعرية قدمتها الشاعرة نورة البادية وعلى شلات قدمها ابراهيم البلوشي نالت استحسان الحضور الكبير .بعدها قام الكابتن بدر الميمني لاعب المنتخب السابق بسحب القرعة وبحضور ممثلي الفرق المشاركة وتم شرح قوانين البطولة وشرح آلية سحب القرعة،.
الجدير بالذكر بأن هذه الدورة ستشهد مشاركة نادي الظفرة الاماراتي للصالات والذي يحمل لقب كأس رئيس الدولة للعام المنصرم وحصل على المركز الثالث في بطولة أندية العالم للقارات بالبرازيل ويوجد لديه عدد من اللاعبين الدوليين والذين سيضيفون اضافة فنية كبيرة للدورة.
الجدير بالذكر بان نادي الظفرة الاماراتي سيصل الى أرض السلطنة في الساعة الحادية عشرة والربع من مساء الجمعة للمشاركة في البطولة ، وسيكون في استقبالهم عدد من اللجنة المنظمة للبطولة وعلى رأسهم رئيس اللجنة المنظمة ابراهيم المنذري وباقي اللجان ، يذكر بأن النادي أقام معسكرا تدريبيا لمدة اسبوعين قبل قدومهم الى أراضي السلطنة.
يشارك في الدورة منتخب قدامى السلطنة كضيف شرف داخلي بقيادة الكابتن بدر الميمني وطلال خلفان وسيف الحبسي وحسن مظفر وسليمان المر ويونس الفهدي ووليد المحروقي.يشارك في الدورة 16 فريقا حيث ضمت المجموعه الاولى سوينجمن ماليزيا,ملبورن من أستتراليا,أديليد من أستراليا وفريق واشنطن من أميركا بينما ضمت المجموعة الثانيه بالمي من نيوزيلندا ولامنسار من ماليزيا وايرلندا ومنتخب قدامى اللاعبين بينما ضمت المجموعة الثالثة كلورادوا من اميركا,نيوزيلند ,ليفربول بريطانيا وقطر بينما ضمت المجموعة الاخيرة نادي الظفرة الاماراتي وسيدني من استراليا والهند وبرزبن من أستراليا.
وفي ختام الحفل وجه راعي الحفل كلمة بسيطة للحضور، لخصها خالص امنياته القلبية للجنة المنظمة وجميع المشاركين بان تكون هذه البطولة ناجحة من كل المقاييس وان يستمتع الجميع ويتنافسوا منافسة شريفة.
ابراهيم المنذري: سعداء بتنظيم الدورة
قال ابراهيم المنذري رئيس اللجنة المنظمة : السعادة تغمرنا بأن ننظم هذه الدورة للمرة الثامنة وكما يعرف الجميع قبل أن تكون بطولة رياضية فهي للتآلف والتعارف وتعزيز أواصر
الأخوة بين المنتخبات المشاركة في البطولة لاسيما وهي تجمع كل الطلبة العمانيين الدارسين في الخارج في اراضي السلطنة وهي فرصة جميــلة تتيحها لهم البطولة.

هلال الخروصي: نرحب بالأشقاء بنادي الظفرة
وفي تصريح لهلال الخروصي رئيس اللجنة الرياضية بجمعية الطلبة الدارسين في الخارج قال : نرحب بالأخوة في نادي الظفرة الذين يلبسونا بقدومهــم ثوب السرور والشرف بلقياهم على أرض السلطنة وتواجدهم في البطولة يعـــــد اضافة كبيرة للبطولة لاسيما وأن الفريق الاماراتي ينال الكثير من التغطية على مستوى الإعلام المقروء ، بينما قال محمد الميمني رئيس لجنة العلاقات العامة والقائم بدور كبير في التنسيق مع الفرق المشاركة ان فكرة انتداب فرق من خارج السلطنة ستستمر في قادم البطولات حتى يصل صوتنا الى المسئولين بأن هناك فئة في المجتمع متميزة في تنظيم البطولات وتسعى لاشهار رياضة خماسيات كرة القدم التي لاتحظى بالاهتمام الكبير منهم .
مشوار البطولة
الدورة تقام برعاية واسعة صولو ميديا للإنتاج الفني والتوزيع الجدير بالذكر بان الدورة ستطبق فيها قوانين الفيفا لخماسيات القدم وسيحكم الدورة حكام لديهم الاشارة الدولية لتحكيم مباريات خماسيات القدم .
الجدير بالذكر بان الدورة الاولى اقيمت على استاد السيب بمشاركة فرق عمانية من استراليا واميركا والهند ونيوزيلندا
وحصل عليها فريق جامعة السلطان قابوس.
اقيمت البطولة في السلطنة وشارك بها فرق عمانية من سبع دول مختلفة وهي أستراليا
وبريطانيا والهند والاردن والامارات وقطر وعمان ونيوزيلندا وحصل عليها ايضا فريق جامعة السلطان قابوس.
اقيمت في السلطنة وشارك بها فرق عمانية و دول مختلفة حيث اقيم حفل الافتتاح تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد وبحضور عدد من اصحاب السمو وقد حقق
فريق بالمي هذه البطولة بعد فوزه على فريق مجان.
اقيمت في نيوزلندا وقد شارك بها فرق قوية دولية منها الفريق البرازيلي والفريق المصري
والفريق السعودي والفريق الكرواتي والفريق الروماني وفريق كلية ماجان الذي قدم من سلطنة
عمان الى نيوزلندا وقد حقق هذه البطولة الفريق البرازيلي. وتلتها البطولة الخامسة والتي حققها فريق مصر والسادسة التي حققها نادي السد القطري والسابعة التي حققها فريق بالمي من نيوزيلندا.

إلى الأعلى