الإثنين 16 يناير 2017 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. انطلاق فعاليات البطولة الكروية للدارسين في الخارج

اليوم .. انطلاق فعاليات البطولة الكروية للدارسين في الخارج

ثم إعلان افتتاح الدورة لمعالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية راعي حفل الافتتاح
بعد ذلك كلمة اللجنة المنظمة لإبراهيم بن سالم المنذري رئيس اللجنة.
بعدها – قسم الدورة. وبعد القسم يقوم راعي المناسبة. بالسلام على لاعبي مباراة الافتتاح..
وتكريم شخصيتين رياضيتين هما:
الكابتن يوسف عبيد أفضل حارس في بطولة الخليج التاسعة بالرياض والكابتن طالب هلال مدرب منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية والعداء محمد الذهلي صاحب الإنجازات الآسيوية والدولية. الجدير بالذكر أن قرعة البطولة الثامنة لمنتخبات الطلبة الدارسين في الخارج للعبة خماسيات القدم (الفوتسال) أقيمت تحت رعاية الشيخ المكرم خميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة وذلك قاعة العين بفندق سيتي وسط مشاركة واسعة من جمعيات وأندية الطلبة العمانيين في الخارج.
تشهد الدورة هذا الموسم مشاركة فريق من خارج السلطنة وتحديدا الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف خارجي وذلك لاضفاء جو آخر من الحماس والندية بهدف تشهير الفكرة ونقلها إلى الامارات لكون السلطنة هي الدولة الوحيدة في العالم التي تنظم دورة للطلبة الدارسين في الخارج.الجدير بالذكر أن الدورة ستقام في الصالة الرئيسية بمجمع بوشر وذلك لمدة 3 ايام 9-10-11 خلال أيام السبت والاحد والاثنين وتستمر فعاليات البطولة الى يوم الاثنين الموافق 2016/‏1/‏11م بمشاركة 16 فريقا يتنافسون على لقب البطولة الثامنة.
وتعتبر بطولة الدارسين ملتقى سنويا للطلبة الدارسين بالخارج ما يتيح لهم فرصة التعارف فيما بينهم، وتنمية علاقاتهم مع مؤسسات المجتمع المدني، وتنمية لمواهبهم في المجال الرياضي. ■

تشهد صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مساء اليوم السبت حفل افتتاح بطولة الطلبة الدارسين بالخارج في نسختها الثامنة 2016 تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وذلك بالصالة الرياضية بالمجمع. ويشتمل حفل الافتتاح على مجموعة من الفعاليات والفقرات بداية بدخول الفرق المشاركة ثم قصيدة شعرية للشاعر مطر البريكي بعدها دخول كأس البطولة .. وفقرة مهارات رياضية يقدمها المتألق محمد النوفلي، ثم فن العازي بصوت الفنان العماني صاحب الصوت الذهبي الفنان خالد الفيصلي.

إلى الأعلى