الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يسيطر على مرتفعات بريف اللاذقية ووكالات المساعدات تستعد لدخول 3 بلدات

الجيش السوري يسيطر على مرتفعات بريف اللاذقية ووكالات المساعدات تستعد لدخول 3 بلدات

دمشق وكالات:
أعلن مصدر عسكري سوري فرض السيطرة على جبلي الحارة وبيت فارس وقريتي الصراف وبيت فارس ومزرعة الدغدغان وعدد من النقاط والمرتفعات بريف اللاذقية الشمالي بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، فيما قال الصليب الأحمر إن وكالات المساعدات تلقت إذنا من الحكومة السورية بنقل امدادات إغاثة إلى ثلاث بلدات ترددت تقارير أن سكانها يواجهون خطر الموت جوعا.

وقال المصدر فى تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت عملية نوعية في ريف اللاذقية الشمالي “سيطرت خلالها على مزرعة الدغدغان شمال مدينة اللاذقية بنحو 60 كم بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين الذين كانوا متحصنين فيها وإجبار من تبقى منهم على الفرار”.
وفي ريف حلب الشرقي تواصل وحدات من الجيش السوري توسيع نطاق سيطرتها وتكبد إرهابيي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد.
كما اشتبكت وحدات الجيش المدافعة عن مطار دير الزور العسكري مع إرهابيين من تنظيم “داعش” الذين حاولوا التسلل إلى محيط المطار من الجهتين الشمالية والشرقية.
وفي ريفي حماة وادلب سقط 43 قتيلا على الأقل بين صفوف التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” خلال عمليات للجيش السوري.
إلى ذلك قال الصليب الاحمر إن وكالات المساعدات تلقت إذنا من الحكومة السورية بنقل امدادات إغاثة إلى ثلاث بلدات ترددت تقارير أن سكانها يواجهون خطر الموت جوعا.
وقال باول كرزيسياك، متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر» تلقينا إذنا بدخول بلدات مضايا وفوعه وكفريا «. كانت الأمم المتحدة قد أعلنت أول أمس الخميس أن الحكومة السورية مستعدة للسماح بدخول المساعدات ولكنها أشارت فقط إلى بلدة مضايا.

إلى الأعلى