الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن : غارات مكثفة على صنعاء وصعدة وسط احتدام المعارك

اليمن : غارات مكثفة على صنعاء وصعدة وسط احتدام المعارك

صعد التحالف أمس قصفه على مواقع الحوثيين وصالح في محافظات يمنية عدة، على وقع احتدام المواجهات التي تخوضها القوات الشرعية ضد جماعة الحوثي في مناطق محافظة حجة.
واستهدفت مقاتلات التحالف، مواقع وتجمعات الحوثيين في محافظة صنعاء وسط اليمن، حيث شنت عشرات الغارات على معسكر الصمع في أرحب وعلى مديرية سنحان مسقط رأس صالح.
وفي محافظة صعدة الواقعة شمالي اليمن والتي تعد معقلا لجماعة الحوثي، قصفت مقاتلات التحالف، مقر اللواء 113، حسب مصادر يمنية. كما قصفت المقاتلات (لواء المجد)، الخاضع لسيطرة عناصر الحوثي، في منطقة مكيراس بمحافظة البيضاء جنوبي اليمن، ومعسكر قوات الأمن الخاصة في تعز، جنوب غربي اليمن. وبالتزامن مع الغارات الجوية، احتدمت المواجهات بين القوات الشرعية، المدعومة من المقاومة الشعبية، والحوثيين وأتباع صالح في مدينتي ميدي وحرض الحدوديتين، بمحافظة حجة المطلة على البحر الأحمر.
وتشن القوات الشرعية بدعم من التحالف العربي عمليات لاستعادة السيطرة على المناطق التي لاتزال خاضعة لسيطرة الحوثيين، وذلك بعد أن نجحت في تحرير أراض واسعة في اليمن، لاسيما في الجنوب. وكانت قوات الجيش الوطني والتحالف العربي قد نجحت الشهر الماضي في تحقيق مكاسب استراتيجية في شمال اليمن، حيث سيطرت على محافظة الجوف المحاذية لحدود السعودية وتوغلت في محافظة صنعاء.

إلى الأعلى