الثلاثاء 30 مايو 2017 م - ٤ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مصر: إجراءات لدعم الشباب والأمن يحبط هجوما بالغردقة

مصر: إجراءات لدعم الشباب والأمن يحبط هجوما بالغردقة

تأييد حبس مبارك 3 سنوات

القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن إجراءات جديدة لدعم الشباب، فيما أحبط الأمن هجوما استهدف سياح بمنتجع الغردقة السياحي على ساحل البحر الأحمر في الوقت الذي أيدت فيه محكمة النقض حكما بحبس الرئيس الأسبق حسني مبارك 3 سنوات على خلفية القضية المعروفة اعلاميا بـ(القصور الرئاسية).
وأعلن الرئيس المصري أن القطاع المصرفي سيضخ 200 مليار جنيه مصري (25 مليار دولار) لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة موضحا أنه وجه تعليمات للبنك المركزي بتنفيذ برنامج شامل لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وأن قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال السنوات الأربع المقبلة لن تقل عن 20 بالمائة من إجمالي القروض المصرفية.
من جانبه أحبط الأمن المصري هجوما استهدف سياحا بفندق في مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر فيما اغتال مسلحون شرطيين بالجيزة جنوب القاهرة.
واصيب ثلاثة سياح اوروبيين بجروح في الهجوم الذي نفذه مسلحين قتل أحدهما فيما اصيب الثاني بجروح خطرة.
من ناحية أخرى قضت محكمة النقض خلال جلسة عقدتها أمس بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة في 9 مايو الماضي على الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لكل منهم في القضية المعروفة إعلاميا بإهدار المال في القصور الرئاسية مع تغريمهم متضامنين فيما بينهم مبلغًا وقدره 125 مليونًا و779 ألف جنيه.
ويعد هذا أول حكم قضائي نهائي يصدر ضد الرئيس المصري الأسبق بعدما ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة في قضايا أخرى.

إلى الأعلى