الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / سفارة السلطنة في جمهورية كوريا تدشن برنامجها السنوي “مرحبا بكم في عمان”
سفارة السلطنة في جمهورية كوريا تدشن برنامجها السنوي “مرحبا بكم في عمان”

سفارة السلطنة في جمهورية كوريا تدشن برنامجها السنوي “مرحبا بكم في عمان”

بمحاضرة تضمنت الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية للسلطنة
سيئول ـ العمانية:
دشنت سفارة السلطنة في جمهورية كوريا برنامجها السنوي “مرحبا بكم في عمان” لعام 2016 خلال المشاركة في منتدى الشباب الدبلوماسي الدولي في جامعة يونسي بمدينة إنشون بجمهورية كوريا.
شاركت السفارة بمحاضرة ألقاها سعادة السفير محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية كوريا تضمنت الجوانب التاريخية والحضارية والثقافية للسلطنة وإبراز الموقع الجغرافي الاستراتيجي ودور السلطنة في الملاحة البحرية والتجارة العالمية وطريق الحرير وقوافل اللبان على امتداد العصور، وتطرقت لملامح عامة عن السلطنة والنهضة الحديثة والمعالم السياحية والعلاقات العمانية الكورية وتجربة السلطنة في منهج التفاهم والتسامح والتعايش في مجتمع متعدد الثقافات والأديان ودور السلطنة في الحوار ونشر قيم المحبة والسلام.
كما تضمنت المحاضرة عرضا مرئيا لمقاطع لبعض الأفلام الوثائقية، وتوزيع الكتيبات والمطويات والأقراص الضوئية التعريفية عن السلطنة والترويجية للمعالم السياحية.
وقال السفير محمد بن سالم الحارثي” يسعدنا المشاركة في منتدى الشباب الدبلوماسي الذي يعد فرصة للتعريف بالسلطنة، وتدشيناً للبرنامج السنوي للسفارة لعام 2016 “برنامج مرحبا بكم في عمان” الذي أطلقته السفارة منذ عامين.
ويتضمن سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والملتقيات الشهرية التعريفية بالسلطنة والترويجية السياحية والاستثمارية التي تقيمها السفارة والمحاضرات التي تنظمها في عدد من الجامعات الكورية، إضافة إلى الفعاليات والمهرجانات والمعارض التي تشارك فيها السفارة بكوريا بهدف التعريف بالسلطنة والترويج السياحي والاستثماري لتعزيز آفاق التعاون بين السلطنة وجمهورية كوريا.
وأضاف سعادة السفير محمد الحارثي أن برنامج هذا العام سوف يركز على الترويج السياحي والترويج الاستثماري والبحث عن فرص التنويع الاقتصادي.

إلى الأعلى