الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / البرلمان المصري يعقد أولى جلساته .. والنواب يؤدون اليمين

البرلمان المصري يعقد أولى جلساته .. والنواب يؤدون اليمين

مسلحون يحرقون سيارات شركة لجمع القمامة بالعريش
القاهرة ـ (الوطن) ـ وكالات:
بدأ البرلمان المصري الجديد أولى جلساته أمس حيث أدى النواب اليمين القانوينة وذلك بعد ثلاث سنوات من حل البرلمان السابق.
وترأس بهاء الدين أبو شقة نائب رئيس حزب الوفد الجلسة الافتتاحية بصفته أكبر الأعضاء سنا.
ويتألف البرلمان الجديد من 568 نائبا منتخبا بالإضافة إلى 28 نائبا عينهم الرئيس.
وهذا أول برلمان منتخب في مصر منذ ثلاث سنوات عندما صدر قرار بحل الغرفة الرئيسية في البرلمان (مجلس الشعب) الذي كانت تهيمن عليه جماعة الإخوان بناء على حكم أصدرته المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون انتخابه.
وكانت الانتخابات البرلمانية التي طال انتظارها وأجريت على مرحلتين في أكتوبر ونوفمبر هي آخر خطوات خارطة الطريق التي أعلنت عند عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للإخوان عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.
وتم في بداية الجلسة تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 561 لسنة 2015 بدعوة مجلس النواب للانعقاد وقرارات اللجنة العليا للانتخابات أرقام: 65 لسنة 2015 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب، و103 لسنة 2015 بإعلان نتيجة انتخابات المرحلة الأولى للانتخابات، و107 لسنة 2015 بإعلان نتيجة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات، و126 لسنة 2015 بإعلان نتيجة المرحلة الثانية للانتخابات، و129 لسنة 2015 بإعلان نتيجة الإعادة للمرحلة الثانية للانتخابات.
كما تضمنت قرارات اللجنة العليا للانتخابات القرار رقم 115 لسنة 2015 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب 2015 في دوائر (مركز ومدينة دمنهور، الرمل أول وثاني، بني سويف، الواسطي)، والقرار رقم 134 لسنة 2015 بإعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب لعام 2015 في دوائر الإعادة سالفة الذكر وقرار رئيس الجمهورية رقم 560 لسنة 2015 بتعيين أعضاء في مجلس النواب.
إلى ذلك أفاد مصدر أمنى مصري بقيام 30 مسلحا ملثما بمهاجمة مقر جراج شركة متخصصة في جمع القمامة بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء وإحراق عدد من السيارات.
وقال المصدر في تصريح صحفي أمس إن المسلحين اقتحموا مقر شركة كير سرفيس المتخصصة في رفع القمامة في العريش وقاموا بإحراق عدد من سيارات جمع القمامة قبل أن يغادروا مقر الشركة هاربين الى الصحراء.
وأكد المصدر السيطرة على الحريق الناجم عن ذلك ، لافتا إلى عدم وجود اي خسائر في الأرواح.
من جانبه أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن شركة النظافة “كير سيرفيس” مستمرة في أداء عملها في نظافة مدينة العريش, بعد استكمال المعدات والسيارات التي أضيرت جراء قيام مجهولين بإضرام النار في موقع الشركة بمنطقة الزهور.
ونقل التلفزيون المصري على موقعه الالكتروني عن المحافظ قوله ، عقب حادث إشعال النيران في مقر شركة النظافة بالعريش، أن الاعتداء على مقر الشركة بهدف نشر أكوام القمامة في الشوارع حتى تتمكن هذه العناصر من زرع العبوات الناسفة وسط هذه الأكوام.
وأشار إلى ضرورة أن يكون هناك وعي لدى الجهاز التنفيذي والمواطنين بقبول التحدي واستمرار عمل كافة المرافق والأجهزة علي مستوي المحافظة, وأن العجلة مستمرة مهما حدث.
وقال إنه فور وقوع الحادث تم تشكيل فريق إدارة أزمات بديوان عام المحافظة, لمتابعة تداعيات الحادث وسرعة تلافي آثاره ، مؤكدا أن جزءا كبيرا من سيارات الشركة والمهمات والادوات لم تصب بأضرار جراء الاعتداء, وان عملية نظافة المدينة مستمرة ولن تتوقف.

إلى الأعلى