الثلاثاء 24 يناير 2017 م - ٢٥ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / مسار جديد للقضية الفلسطينية خلال المرحلة القادمة
مسار جديد للقضية الفلسطينية خلال المرحلة القادمة

مسار جديد للقضية الفلسطينية خلال المرحلة القادمة

مع خطوات لإنهاء الانقسام

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
يعتزم الفلسطينيون إدخال قضيتهم في مسار جديد خلال المرحلة القادمة، حيث صرح المتحدث الرسمي باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الأسابيع والأشهر المقبلة “ستشكل مسارا جديدا” في الصراع الفلسطيني- الاسرائيلي، و”مستقبل القضية الفلسطينية”.
وأعلن المتحدث الرسمي نبيل ابو ردينة في بيان ان التنسيق مستمر “مع مصر والسعودية والاردن على أعلى المستويات فيما يتعلق بالتحرك على الساحة الدولية”.
كما أشار الى “خطوات فلسطينية لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي” من دون أن يحدد هذه الخطوات.
وتعول القيادة الفلسطينية على دخول مصر الى مجلس الأمن، لمساعدتها في تمرير قرارات تتعلق بالاحتلال الاسرائيلي او الاستيطان.
وأفاد مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية أن خبراء يعملون على تحضير ملفات بالتنسيق مع مصر وجامعة الدول العربية لطرحها على مجلس الأمن.
وقال عضو اللجنة التنفيذية واصل ابو يوسف “نعول على دخول مصر مجلس الأمن، وانتظرنا حدوث هذه التغييرات من أجل مواصلة العمل في أروقة مجلس الأمن، بالتنسيق ايضا مع عدد من الدول الأروربية لبحث آلية توفير حماية للشعب الفلسطيني”.
وحول طبيعة المسار الجديد الذي اشار اليه ابو ردينه، اوضح ابو يوسف ” لم يعد أمامنا الا الالتزام بما صدر عن المجلس المركزي، خصوصا التحلل من الاتفاقيات مع الجانب الاسرائيلي”.
وقد أكد ابو ردينة ان القرارات الصادرة عن المجلس المركزي “باتت على الطاولة”.
وتتهم القيادة الفلسطينية الإدارة الأميركية الراعية الأساسية للمفاوضات الاسرائيلية ـ الفلسطينية، بـ”الصمت”.
وقال ابو يوسف “الوضع لا يعاني من الجمود فقط، بل ان اميركا تمارس صمتا مطبقا إزاء ما يجري، وبالتالي تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل للقيام بما تريد”.

إلى الأعلى