الجمعة 22 سبتمبر 2017 م - ١ محرم ١٤٣٠ هـ
الرئيسية / المحليات / الأرصاد تتوقع عبور أخدود لمنخفض جوي على مسندم ابتداء من اليوم يمتد تدريجيا على مسقط ومعظم المحافظات الشمالية للسلطنة
الأرصاد تتوقع عبور أخدود لمنخفض جوي على مسندم ابتداء من اليوم يمتد تدريجيا على مسقط ومعظم المحافظات الشمالية للسلطنة

الأرصاد تتوقع عبور أخدود لمنخفض جوي على مسندم ابتداء من اليوم يمتد تدريجيا على مسقط ومعظم المحافظات الشمالية للسلطنة

يصاحبه انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
أصدر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بالمديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني أمس بيانا أشار فيه إلى أن آخر التحاليل بالمركز الوطني توضح تأثر أجواء شمال السلطنة بأخدود لمنخفض جوي يبدأ تأثيرة من اليوم (الأربعاء ) ولمدة يومين .
حيث من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظة مسندم ابتداء من اليوم ، ومن المحتمل أن يمتد تأثير الأخدود تدريجيا على محافظات مسقط وشمال وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها حيث من المتوقع هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا .
كما أوضح البيان الصادر أن مرور الأخدود الجوي يصاحبه انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ، كما سيكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر عمان ومحافظة مسندم .
ودعت الهيئة العامة العامة للطيران المدني المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها .
هذا وقد شهدت أجواء شمال السلطنة أمس تدفقا لسحب عالية ومتوسطة الارتفاع ، مع طقس معتدل يميل نسبيا للبرودة ، حيث شهدت ولايات محافظة مسقط أجواء غائمة وتدفق لسحب متوسطة ، مع درجات حرارة معتدله نسبيا ، تميل إلى البرودة خصوصا بالليل .

إلى الأعلى