الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / غدا .. بدء العمل بالتسعيرة الجديدة للوقود وتوقعات بارتفاع الطلب اليوم على بعض المحطات
غدا .. بدء العمل بالتسعيرة الجديدة للوقود وتوقعات بارتفاع الطلب اليوم على بعض المحطات

غدا .. بدء العمل بالتسعيرة الجديدة للوقود وتوقعات بارتفاع الطلب اليوم على بعض المحطات

محطات الوقود تتهيأ للعمل بالتسعيرة الجديدة

كتب ـ يوسف الحبسي:
تبدأ السلطنة غدا الجمعة العمل بتطبيق التسعيرة الجديدة للوقود والتي أعلنتها اللجنة المشكلة لدراسة التسعيرة الجديدة في وقت آنف ليكون سعر لتر الممتاز(M-95 )، للفترة من 15 يناير وحتى 31 يناير الجاري بـ160 بيسة، وسعر لتر الوقود من النوع العادي (M-90) بـ140 بيسة، وسعر اللتر الواحد للديزل بـ 160 بيسة.
وقد قام “الوطن الاقتصادي” يوم أمس بزيارة لعدد من محطات الوقود بمحافظة مسقط وقد أبدت هذه المحطات جاهزيتها وسوف تباشر صباح فجر الجمعة بإجراء تعديلات على مكائن التعبئة لتطبيق التسعيرة الجديدة لضمان دقة التسعيرة وإجراء الاختبارات عليها.
كما تلاحظ عصر أمس ازدحام نسبي على بعض محطات الوقود، حيث يرغب البعض الاستفادة من فارق السعر في لتر الوقود فهناك فوارق ماليه بين السعر القديم والجديد خاصة بالنسبة لتعبئة سيارات الدفع الرباعي مع توقع ان ترتفع نسبة الإقبال على المحطات اليوم لذلك يرى البعض ضرورة ضخ الكميات المطلوبة من الوقود في مختلف محافظات السلطنة .
وفي تصريحات سابقة أكد سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل النفط والغاز بأنه تم إخطار شركات تسويق النفط بمختلف محافظات السلطنة بالتسعيرة الجديدة لتأخذ في الاعتبار موعد بدء التطبيق وتوفير الكميات المطلوبة للسوق حسب ما هو معمول به.. مشيرا إلى أن شركة “أوربك” ستقوم بتوفير الوقود لشركات التسويق، وتم التنسيق مع الهيئة العامة لحماية المستهلك فيما يتعلق بمدى التزام محطات الوقود بالتسعيرة وعدم استغلالها برفع الأسعار ونحن على ثقة بتعاون محطات الوقود مع التسعيرة الجديدة والتزامها التام بما تم تحديده حاليا أو بالنسبة للفترات القادمة.
وقال إن اللجنة عقدت العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية ومنذ إعلان مجلس الوزراء عن إجراءات لمواجهة الانخفاض العالمي لأسعار النفط ومن ضمنها تعديل أسعار المنتجات النفطية بما يتوافق مع الأسعار العالمية، حيث استعرضت على مدى الأسبوعين الماضيين آليات تطبيق التسعيرة الجديدة والخيارات المتاحة من خلال دراسة أسعار الوقود العالمي وأسعار الوقود المشابهة في دول مجلس التعاون الخليجي وتوصلت لسعر عادل ومناسب للجميع.
وأضاف العوفي: أن سعر وقود الطائرات لم يطرأ عليه تغيير نظراً لعدم وجود الدعم الحكومي كما لم يتم تغيير سعر غاز الطبخ مشيرا الى أن أسعار المنتجات النفطية ستكون ثابتة في كافة محطات الوقود المنتشرة في محافظات وولايات السلطنة .. مشيرا إلى ان اللجنة سوف تعقد اجتماعها كل نهاية شهر لتحديد الأسعار بشكل شهري.
وأوضح سعادة وكيل وزارة النفط والغاز أن اللجنة قد تبقي على نفس الأسعار فيما اذا كانت الأسعار العالمية قريبة من أسعار السوق المحلي.

إلى الأعلى