الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وفد من وزارة الزراعة والثروة السمكية يزور الدوحة ويلتقي وزير البيئة القطري
وفد من وزارة الزراعة والثروة السمكية يزور الدوحة ويلتقي وزير البيئة القطري

وفد من وزارة الزراعة والثروة السمكية يزور الدوحة ويلتقي وزير البيئة القطري

الدوحة ـ “الوطن”:
إلتقى وفد من وزارة الزراعة والثروة السمكية بمعالي أحمد عامر الحميدي وزير البيئة القطرية، والدكتور الشيخ فالح بن ناصر آل ثاني الوكيل المساعد للشؤون الزراعية والثروة السمكية أثناء الزيارة التي يقوم بها الوفد حالياً إلى دولة قطر الشقيقة بهدف تبادل الخبرات الزراعية والاطلاع على التجربة القطرية فيما يخص بساحات تسويق المنتجات الزراعية والتعاون بين البلدين لتطوير القطاع الزراعي والثروة الحيوانية.
واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن الساحات وآلية عملها ومدى استفادة طرفي العملية الزراعية “المزارع والمستهلك” وتطوير وتحسين طرق التسويق كالتعبئة والفرز وطرق عرض المنتجات بالإضافه إلى تحقيق أعلى عائد للمزارع وتوفير المنتجات بأسعار مناسبة للمستهلك في نفس الوقت.
وصرح المهندس منير بن حسين اللواتي مدير عام التسويق والاستثمار الزراعي والحيواني رئيس الوفد بأن وزارة الزراعة والثروة السمكية تقوم حاليا بتطوير العمليات التسويقية وإيجاد مسارات تسويقية ومنافذ للمنتجات الزراعية والحيوانية العمانية المختلفة والعمل على تحسين السلسلة التسويقية ورفع جودة المنتجات لتصل إلى المستهلك بأفضل الأسعار وجودة عالية من خلال تحسين معاملات ما بعد الحصاد وتطوير آليات النقل والتخزين وعمل هوية تسويقية عمانية للمنتجات المختلفه الزراعية والحيوانية وفتح أسواق خارجية. ومن جانب آخر اطلع الجانب القطري على تجربة السلطنة في إنشاء جمعيات المزارعين وابدى الجانب العماني الاستعداد للتعاون في هذا المجال.
يرافق رئيس الوفد الشيخ ساعد الخروصي رئيس جمعية مزارعي الباطنة والمهندس محمد بن فضل البلوشي مدير التسويق الزراعي والحيواني والمهندس أحمد يوسف البلوشي مدير المساعد للإرشاد الزراعي.

إلى الأعلى