الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / “الأمن الغذائي والمائي” بمجلس الشورى تناقش آليات دعم السلع الغذائية الأساسية مع “حماية المستهلك”

“الأمن الغذائي والمائي” بمجلس الشورى تناقش آليات دعم السلع الغذائية الأساسية مع “حماية المستهلك”

استضافت لجنة الأمن الغذائي والمائي بمجلس الشورى صباح أمس سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك وعدد من المختصين بالهيئة في إطار دراستها لموضوع مراجعة آليات دعم السلع الغذائية الأساسية ومدى جدوى الدعم وضمان وصوله لمستحقيه.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الخامس لدور الانعقاد السنوي الأول “2015/2016″ من الفترة الثامنة “2015-2019″ برئاسة سعادة هلال بن سعيد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة الأعضاء.
وخلال اللقاء ناقش أعضاء اللجنة مع رئيس الهيئة آلية دعم السلع الغذائية في الشركات الست التي تتلقى الدعم الحكومي وهي الشركة العمانية للمطاحن، وشركة مطاحن صلالة، والشركة الوطنية لتنمية الثروة الحيوانية، وشركة دواجن صحار، وشركة الصفاء للأغذية، وشركة أعلاف ظفار ـ وذلك من خلال معرفة أسعار البيع داخل السلطنة .. مشيرين إلى أهمية متابعة مواصفات المنتجات التي تقدمها هذه الشركات .. كما نوه أعضاء اللجنة إلى أهمية النظر حول موضوع تفاوت أسعار المنتجات في المحلات والأسواق المحلية، وتشديد الرقابة على المحلات التجارية.
وأوضح رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك خلال حديثه بأن المرحلة القادمة هي مرحلة حساسة .. مؤكدًا سعادته إلى أن السلطنة تواجه تحديات مع المنتجات والسلع المستوردة من خارج السلطنة، بالرغم من وجود منتجات وطنية مشابهة لتلك الأصناف .. مشيرًا إلى ضرورة دعم المنتجات الوطنية وزيادة الإقبال عليها من قبل المستهلكين.
الجدير بالذكر أن اللجنة ستواصل برنامج استضافتها لعدد من جهات الاختصاص وذلك للاستئناس بآرائهم وملاحظاتهم في إطار مراجعتها لآليات دعم السلع الغذائية الأساسية، حيث استضافت اللجنة يوم أمس الأول الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي وعدد من المختصين في الهيئة.

إلى الأعلى