الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / برنامج “حياتكم” يسلط أضواءه على الأخطاء الطبية وإجراءتها القانونية
برنامج “حياتكم” يسلط أضواءه على الأخطاء الطبية وإجراءتها القانونية

برنامج “حياتكم” يسلط أضواءه على الأخطاء الطبية وإجراءتها القانونية

مسقط ـ الوطن:
البرنامج الاجتماعي التلفزيوني “حياتكم ” يرصد أهم القضايا المجتمعية والأسرية، التي تهدد أركان البيت العماني، ويتصدى لها بالتحليل والبحث عن حلول واقتراحات لتأصيل دور الإعلام في تبني قضايا المجتمع وتحقيق الوحدة في النسيج المجتمعي، واستشعار هموم الأسرة، وليكن البرنامج حلقة الوصل بين المشاهد وبين أصحاب القرار .
وحلقة هذا الأسبوع حول الأخطاء الطبية، حيث يتطرق البرنامج لعدد من المحاور منها مفهوم الخطأ الطبي ومسبباته وأنواعه، والإجراءات القانونية المتبعة في حالة ثبوت وقوع خطأ طبي.. وكيف يمكن التقليل من وقوع الأخطاء الطبية مستقبلاً، مع استعراض عدد لأهم الاحصائيات الصادرة من وزارة الصحة الخاصة بالأخطاء الطبية المسجلة منذ عام 2010 وحتى العام المنصرم 2015، مع تقديم استطلاع لرأي الجمهور حول موضوع الحلقة. ضيوف الحلقة هم الدكتور أحمد بن سالم المنظري مدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة والدكتور راشد بن حمد البلوشي أستاذ القانون الجنائي المشارك بكلية الحقوق جامعة السلطان قابوس، ويسعى البرنامج من خلال هذه الحلقة إلى تثقيف المشاهد ونشر الوعي الصحي حول مفهوم الأخطاء الطبية ورفع درجة الوعي القانوني في كيفية التعامل مع حالات الخطا الطبي، وانتهاج السبل الصحيحة نحو حفظ حقوق المريض و الطبيب.
يطل عليكم برنامج حياتكم الأسبوعي كل جمعة في تمام التاسعة مساءً على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان، من تقديم الإعلامية منى المنذري والدكتورة الإعلامية عائشة الغابشية ومن إعداد أمل النوفلية ومن إخراج إبراهيم الشريقي وفي المتابعة والتنسيق سعيد الربخي.

إلى الأعلى