الأربعاء 29 مارس 2017 م - ٣٠ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / فتح باب الاكتتاب في إصدار صكوك عمانتل البالغ قيمتها 50 مليون ريال عماني
فتح باب الاكتتاب في إصدار صكوك عمانتل البالغ قيمتها 50 مليون ريال عماني

فتح باب الاكتتاب في إصدار صكوك عمانتل البالغ قيمتها 50 مليون ريال عماني

مسقط ـ (الوطن):
أعلنت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) أكبر شركة اتصالات في السلطنة عن فتح باب الاكتتاب في أول إصدار صكوك اعتبارا من 11 يناير إلى 26 يناير 2016 وسوف يكون الاستثمار في هذه الصكوك البالغ قيمتها 50 مليون ريال عماني متاحا كطرح خاص للمستثمرين العمانيين والأجانب بالدولار الأميركي والريال العماني وتبدأ بقيمة 100,000 ريال عماني أو 260,000 دولار أميركي. وستكون مدة الصكوك خمس سنوات بحيث يكون تاريخ استحقاقها في عام 2021. وسيتم تحديد معدل الربح على الصكوك من خلال مزاد السعر الموحد فور الانتهاء من تسجيل المكتتبين في 26 يناير 2016. حيث تم تقييم إصدار الصكوك من قبل موديز بتصنيف “مستقر” .(إي 3)
وفي هذا الإطار أعلنت عمانتل عن تعيين بنك ستاندرد آند تشارترد كمستشار حصري لهيكلة إصدار الصكوك، وإتش إس بي سي والبنك الوطني العماني، وستاندرد تشارترد بنك كوكلاء نيابة عن الشركة لطرح الصكوك وإدارة النقاشات مع المستثمرين.
وتأكيدا على أهداف اصدار الصكوك قال طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل: يعتبر إصدار الصكوك من العلامات الفارقة في مسيرة الشركة الحافلة بالنجاح والإنجازات ونحن فخورون بكوننا أول شركة مدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية تقوم بإصدار الصكوك بعيد فترة قصيرة من أول إصدار صكوك سيادية للسلطنة بنجاح ونحن على ثقة من أن إصدار هذه الصكوك سيسهم بفاعلية في تحقيق أهداف ورؤية الحكومة المتعلقة بتعزيز مستوى السيولة في القطاع المالي الإسلامي الذي يشهد نمواً سريعاً في السلطنة.
وأضاف المعمري: نأمل أن يسهم هذا الإصدار في وضع أسس لإصدار صكوك الشركاء وأن يساهم في تعزيز سوق المال في السلطنة ونمو الاقتصاد العماني بشكل عام.
ولغرض إصدار الصكوك، تم إنشاء كيان لأغراض خاصة وتسجيله لدى وزارة التجارة والصناعة تحت اسم ” الإصدار الأول ش.م.ع.م. ” وسيتم استخدام عوائد هذا الإصدار في بناء المقر الرئيسي الجديد للشركة إلى جانب تمويل أنشطة وأعمال الشركة.
فور إصدار الصكوك، سيتم إدراج شهادات الصكوك في سوق مسقط للأوراق المالية وستعمل شركة مسقط للمقاصة والإيداع ش.م.ع.م كوكيل لحاملي شهادات الصكوك والقائم بأعمال الدفع والتسجيل للصكوك.

إلى الأعلى