الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / متابعة الخطة الخمسية للتنمية الصحية الخاصة بجنوب الباطنة
متابعة الخطة الخمسية للتنمية الصحية الخاصة بجنوب الباطنة

متابعة الخطة الخمسية للتنمية الصحية الخاصة بجنوب الباطنة

الرستاق : من منى بنت منصور الخروصية :
نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في دائرة التخطيط بالمديرية حلقة العمل السنوية لمتابعة تنفيذ أنشطة الخطة الخمسية الثامنة للتنمية الصحية (2011- 2015) للعام وذلك تحت رعاية أحمد بن محمد بن سالم الوشاحي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة جنوب الباطنة وبحضور الدكتور أحمد بن محمد القاسمي مدير عام التخطيط بوزارة الصحة والدكتور وليد بن خميس الندابي مدير دائرة المتابعة والتقييم بالمديرية العامة للتخطيط بوزارة الصحة وبمشاركة جميع مقرري مجالات الخطة ونوابهم ومدراء الدوائر ومشرفي الخدمات الصحية بولايات المحافظة ، ففي اليوم الاول لحلقة العمل ألقى مدير عام الخدمات الصحية لمحافظة جنوب الباطنة كلمة رحب فيها بالحضور مشيداً بما تحقق من إنجازات في تنفيذ الخطة الخمسية للتنمية الصحية خلال الأعوام الثلاثة الماضية 2011، 2012 ، 2013م مما كان له آثاره الايجابية على الخدمات الصحية المقدمة للمرضى .
بعد ذلك أستعرض الدكتور أحمد القاسمي مدير عام التخطيط بالخطوات التي قامت بها الوزارة منذ عام 2011م وحتى الآن لوضع مسودة الاستراتيجيات الصحية للنظرة المستقبلية للنظام الصحي في السلطنة (2020م – 2050م) تحت شعار (عناية راقية وصحة مستدامة ) .
كما قدمت منى بنت خلفان العبرية مديرة دائرة التخطيط بالإنابة تقريرا تحليليا للخطة الصحية الثامنة بمحافظة جنوب الباطنة لعام 2013م .
بعد ذلك قدم كل مقرر عرض موجز عن المجال الذي يشرف عليه مشتملا على مؤشرات التنفيذ والانجازات والصعوبات والمعوقات حيث تمت مناقشة كل مجال على حده والاستماع الى الملاحظات التي أبداها الحضور .
يذكر أن الخطة الصحية الثامنة للتنمية الصحية لمحافظة جنوب الباطنة (2011 – 2015 ) تشتمل على عدد (34) مجالا وكل مجال يشتمل على عدد من الاهداف وعدد آخر من الانشطة التنفيذية التي يتم تنفيذها على مدار سنوات الخطة الخمسية .

إلى الأعلى