الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق النسخة السادسة عشر للمهرجان السنوي لمزاينة الإبل بميدان سيح الطيبات بصحم
انطلاق النسخة السادسة عشر للمهرجان السنوي لمزاينة الإبل بميدان سيح الطيبات بصحم

انطلاق النسخة السادسة عشر للمهرجان السنوي لمزاينة الإبل بميدان سيح الطيبات بصحم

فيما ستكون المنافسات اليوم لسن الحجايج

سعود المعمري : الحضور الجماهيري والمشاركة الواسعة منذ اليوم الأول هو نجاح للمهرجان ارتياح كبير من الجماهير للتحضيرات والخيام والخدمات المقدمة للحضور
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :ـ
انطلقت امس على ميدان سيح الطيبات لسباقات الهجن بولاية صحم فعاليات المهرجان السنوي السادس عشر لمزاينة الإبل الذي يقيمه ويرعاه صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى بدولة الامارات العربية المتحده الشقيقة حاكم إمارة عجمان للسنة السادسة عشر على التوالي ، حيث أقيمت المنافسات امس لسن المفاريد بواقع 5 أشواط منها شوط للجعدان و4 أشواط للبكار، قسمت على الشوط الذهبي والفضي والتلاد والبرونزي .
وقد شهدت كافة الأشواط امس مشاركة واسعة لما يقارب من 300 بكرة وجعود من مختلف محافظات السلطنة ، كما سارت المنافسات الشديدة بين الإبل المفاريد بكل سهولة ويسر وسلاسة .
وقد جاءت نتائج الأشواط كالتالي :
الشوط الأول للجعدان
ففي شوط الجعدان المفاريد والجائزة نقدية حصل على المركز الأول برق لمالكه صالح بن خلفان بن حميد الكلباني من ولاية عبري وفي المركز الثاني حل الفايز لمالكه سلطان بن حمد بن راشد المالكي من ولاية بركاء وفي المركز الثالث ود شهبار لمالكه سهيل بن خليفة بن مبارم السعيدي من ولاية الخابورة .
وقد تم توزيع الجوائز النقدية حتى المركز العاشر .
الشوط البرونزي
وفي الشوط البرونزي للمفاريد وجائزته نقدية من المركز الأول الى المركز العاشر حصلت على المركز الأول السلطنة لمالكها هزاع بن حمد بن حميد الهاشمي من الكامل والوافي وفي المركز الثاني عاصفة الحزم لمالكها عبدالله بن سعيد بن سليم العلوي من ولاية ينقل بينما المركز الثالث سمحه لمالكها سيف بن حمد بن سيف الرشيدي من وادي المعاول .
شوط التلاد
وفي شوط التلاد للمفاريد والجائزة عبارة عن سيارة حصلت على المركز الأول بويضا لمالكها حمد بن خلفان بن سيف المعولي من وادي المعاول وفي المركز الثاني حدث لمالكها محمد بن ناصر بن سليم النهدي بينما المركز الثالث من نصيب سليم بن عبدالله بن سعد الحرسوسي من هيما.
الشوط الفضي
وفي الشوط الفضي للمفاريد والجائزة سيارة حصلت على المركز الأول الشموخ للشيخ غريب بن سعيد الجنيبي من الجازر والمركز الثاني ريمة الخليج لمالكها راشد بن علي بن مصبح البادي من ولاية صحم بينما الشوط الثالث غزلان الخليج لمالكها صحه بنت خليفة بن محمد الدرعية من حمراء الدروع والمضمر سعيد بن علي المعمري .
الشوط الذهبي
وفي الشوط الذهبي للمفاريد حصلت على المركز الأول بحر العرب للشيخ هلال بن عبدالله الحوسني من ولاية الخابورة وفي المركز الثاني فرحة الخليج لمصبح بن سالم بن سيف السعيدي من ولاية الخابورة وفي المركز الثالث غزوة لمحمد بن عبدالله بن عبيد السعدي من ولاية السويق .
وقد عملت كافة اللجان العاملة بالمهرجان وفق المهام المنوطة، حيث تم بدأت اولى الأشواط بمنذ الصباح الباكر وحسب الموعد المحدد، حيث استطاعت اللجان بالتعاون مع الملاك والمشاركين ان تنتهي من الأشواط الخمسة بكل سهولة .
وقال سعود بن سالم المعمري رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام على المهرجان : ان كافة الامور سارت وفق المخطط له منذ اليوم الأول لانطلاقة المهرجان ، مؤكدا بان السلاسة التي سار بها المهرجان هي نتيجة تعاون المشاركين وتجاوبهم مع الضوابط والقوانين الموضوعه التي من ساهمت بشكل كبير في سير عملية التحكيم والفرز والاختيار واعلان النتائج بشكل ميسر .
واعرب المعمري عن بالغ سعادته لما شهده المهرجان منذ يومه الأول من اقبال كبير من المشاركين والجمهور ، وقال إن المشاركة الواسعة والحضور الجماهيري الكبير هو اساس النجاح لاي مهرجان، مؤكدا بأن الحضور الجماهيري الغفير يؤكد بأن لهذا المهرجان جمهورة ومحبيه الذين يحرصون سنويا على المشاركة فيه .
وأشار رئيس اللجنة المنظمة والمشرف العام على المهرجان الى ان ساحة المهرجان والفعاليات قد شيدت وفق افضل المواصفات، حيث تم تركيب خيام خاصة للجمهور لمتابعة المنافسات اضافة الى خيام للضيافة وتقديم الوجبات، وخيام خاصة بالمركز الاعلامي وخيام للخدمات ومرافق اخرى .
اضافة الى انه تم تركيب صور للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وصور متنوعة من للمهرجان بنسخه السابقة، اضافة الى تجهيز القرية التراثية التي يتم فيها عرض جميع مستلزمات الهجن وابل المزاينة .
منافسات اليوم
وستتواصل فعاليات المهرجان اليوم، حيث سيكون التنافس لسن الحجايج حيث ستتنافس هذه الفئة العمرية بـ 5 اشوط ،مقسمة على النحو التالي : ـ الشوط الأول سيكون للجعدان وجائزته نقدية من المركز الأول الى المركز العاشر ، فيما سيكون الشوط الثاني للبكار والمسمى الشوط (البرونزي ) وجائزته نقدية من المركز الأول الى المركز العاشر، فيما سيكون الشوط الثالث ايضا للبكار وخصص لـ (التلاد ) وجائزته سيارة للمركز الأول وجوائز نقدية من المركز الثاني الى المركز العاشر ، فيما سيكون الشوط الرابع للبكار ويسمى الشوط (الفضي ) وجائزته سيارة للمركز الأول وجوائز نقدية الى المركز العاشر، فيما سيكون الشوط الخامس (الذهبي ) لـ البكار وجائزته سيارة دفع رباعي للمركز الأول وجوائز نقدية الى المركز العاشر .

إلى الأعلى