الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الجيش السوري يستعد لأكبر عملية عسكرية في حلب

الجيش السوري يستعد لأكبر عملية عسكرية في حلب

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
يستعد الجيش السوري لأكبر عملية عسكرية منذ بدء الأزمة للقضاء على الإرهابيين في حلب، حيث يخوض الجيش عمليات عسكرية عدة في المحافظة الواقعة شمال سوريا. وتهدف العمليات العسكرية الحالية إلى قطع طريق الإمدادات عن الإرهابيين وفق ما قال مصدر أمني.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر الأمني الذي وصف بـ (المطلع على العمليات العسكرية في محيط مدينة حلب) قوله “يهدف الجيش من خلال عملياته إلى توسيع دائرة الأمان حول المدينة بشكل رئيسي، وفصل مسلحي الريف وإمدادهم عن مسلحي المدينة”.
كما قال قائد ميداني في الجيش السوري إن محافظة حلب ستشهد “أكبر عملية عسكرية في سوريا منذ أن بدأت الحرب”. وأوضح أن الجيش السوري يقاتل حاليًّا على “سبع جبهات مفتوحة في وقت واحد”.
وفرضت وحدة من الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها الكاملة على قريتي الكوم التحتاني والكوم الفوقاني وعدد من النقاط الاستراتيجية بريف اللاذقية الشمالي.
كما أكد مصدر عسكري مقتل متزعم تنظيم “جبهة النصرة” في عقرب وتدمير العديد من مقرات وأوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في ريفي إدلب وحماة.
من جانبها أكدت وزارة الدفاع الروسية أن هدف العملية الروسية في سوريا القضاء على الإرهاب الدولي.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف .. “إن الهدف الرئيسي والوحيد للعملية الروسية في سوريا هو القضاء على أكبر بؤرة للإرهاب الدولي كادت أن تبتلع العام الماضي أراضي إحدى الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة”.

إلى الأعلى