الجمعة 21 يوليو 2017 م - ٢٦ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / حلقة “إعداد الممثل” لسما المسرحية تواصل فعلياتها بالرستاق
حلقة “إعداد الممثل” لسما المسرحية تواصل فعلياتها بالرستاق

حلقة “إعداد الممثل” لسما المسرحية تواصل فعلياتها بالرستاق

تم خلالها تصوير فيلم عن “طقوس الأجداد”

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
تتواصل حلقة عمل “إعداد الممثل” للأسبوع الرابع على التوالي والتي تنظمها فرقة سما المسرحية بدار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرستاق، شهدت حلقة هذا الأسبوع مشاركة الفنان خميس الرواحي بمجموعة من المحاور ومنها: صعوبات الفن وكيف يتم التعامل والتكيف معها والتغلب عليها. ومن المحاور التي قام بالتركيز عليها التطورات الجديدة بعالم الفن. وذكر أيضا الفرق بين التمثيل التلفزيوني والتمثيل المسرحي وركز خميس الرواحي على العناصر المهمة للتمثيل المباشر على خشبة المسرح وعلى شاشة التلفزيون وفي ختام حلقة العمل كانت هناك تمارين عملية في التركيز للذهن والجسد قدمها محاضر هذه الحلقة خميس الرواحي.
وفي هذا الإطار قال علي الريامي نائب رئيس فرقة سما المسرحية: في البداية أحب أن أشكر جميع أعضاء فرقة سما المسرحية على الجهود المبذولة لنجاح هذه الحلقات طوال الأربعة أسابيع الماضية، وأقدم شكري وتقديري لكل محاضر كرس وقته لتقديم خبراتة للمشاركين بهذه الحلقات نتمنى من المشارك قطف ثمار الفائدة والخروج من هذه الحلقات بمخزون فني جميل. وأضاف “الريامي”خلال هذه الفترة نقوم بتصوير فيلم قصير الهدف من هذا الفيلم غرس كل معلومة كسبها المشارك من هذه الحلقات التي تم تقديمها في الحلقات الأربع الماضية
وتعود بنا قصة هذا الفيلم إلى عبق الماضي الجميل وكيف كانت حياة الأمس وكيف نعيش واقع حياة اليوم وكيف كانت طقوس أجدادنا حيث تم تصوير هذا الفيلم بين المزارع وبيوت الطين ويتضمن الفيلم وجود اكسسوارات وملابس قديمة يقتنيها الممثلون لتوصيل رسالة مفادها أن الحياة جميلة ببساطتها وعفويتها بعيدا عن البذخ والتبذير المبالغ فيه الواضح في يومنا الحالي.
يذكر أن هذا الفيلم من تأليف واخراج أحمد الغافري وبطولة مروة المجينية وإسحاق الريامي، بمشاركة مجموعة من الممثلين وهم: هيثم الريامي وعبد الله الهنائي وناصر السالمي وعلي الريامي وسعيد الريامي وفي التصوير أسعد الضوياني.

إلى الأعلى