الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / جرائم الاحتلال تتواصل فـي الأراضي المحتلة والحصيلة عشرات المعتقلين ومنازل مهدمة
جرائم الاحتلال تتواصل فـي الأراضي المحتلة والحصيلة عشرات المعتقلين ومنازل مهدمة

جرائم الاحتلال تتواصل فـي الأراضي المحتلة والحصيلة عشرات المعتقلين ومنازل مهدمة

إصابة أسرة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع فـي «الخضر»

القدس المحتلة ـ « الوطن»:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية وصباح أمس 27 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش واسعة نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر عبرية بأن قوات الاحتلال تتهم 24 من بين المعتقلين بالضلوع في «أعمال مقاومة ضد الجنود والمستوطنين».
وأشارت المصادر أن حملة الاعتقالات شملت جميع محافظات الضفة، ففي رام الله اعتقل 13 مواطنا من قرية سلواد وآخرين منم كل خربة مصباح وبيت سوريك، وفي بيت لحم اعتقل أحد الفلسطينيين.
وقالت إنه تم اعتقال مواطنين من قريتي بلعا وعلار بطولكرم، ومواطن من نابلس، ومواطنين اثنين من قريتي حارس وكفر الديك في قلقيلية، و6 آخرين من أنحاء متفرقة من مدينة الخليل.
ففى محافظة الخليل وبلداتها ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي امس الاثنين، أربعة فلسطينيين وفتشت عدة منازل وكثفت من تواجدها على مداخل المدينة وبلدات وقرى ومخيمات المحافظة .
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات جيش الاحتلال داهمت مدينة الخليل، واعتقلت المواطن مؤمن عبد الفتاح الأطرش، واقتحمت بلدة السموع واعتقلت المواطن إسلام عز الدين المحاريق، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.
وفي ذات السياق، ذكر منسق اللجان الوطنيه والشعبيه لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور أن قوات الاحتلال داهمت بلدة يطا، واعتقلت خالد محمد راشد الجندي (38 عاما)، وعضو اقليم حركة «فتح» زياد عقاب النواجعة (40 عاما) بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.
كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات السموع ويطا ودير سامت وسعير والظاهرية، وقريتي كرمه وبيت عمره، وفتشت عدة منازل عرف من أصحابها الشقيقان موسى وحمزة عبد الله جرادات، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي والجنوبي «الحرايق»، وعلى مداخل مخيمي العروب والفوار، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.
وفي بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 شابا خلال حملة اعتقالات واسعة نفذتها فجر امس الاثنين.
وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في البلدة وأخضعتها للتفتيش العشوائي بعد تفجير أبوابها.
والشبان الذين تم اعتقالهم هم: زكريا أديب حماد (19 عاما) نجل الشهيدة مهدية حماد، وعبد العزيز حامد (22 عاما) نجل الأسير موسى حامد، والشقيقان الأسير المحرر مجد وهيثم خلف عياد، والطالب الجامعي عبد القادر يحيى حماد، وأحمد السراج، وحسين شحم حامد، وأسعد محمد نمر، وابراهيم حامد، ومحمد منور، وابراهيم الصالحي، ومجد عبد الرحمن حامد، ونعمان حامد الذي هدم منزلهم مؤخرا.
كما واستولت قوات الاحتلال على مركبتين لأهالي البلدة .
وفى القدس القدس القديمة ، اعتقلت أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي، الليلة قبل الماضية، الشاب حمزة ناصر ملحس من حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك.
وتم اقتياد الشاب ملحس إلى مركز تحقيق واعتقال في المدينة المقدسة، علماً أن الاحتلال اعتقل ملحس عدة مرات.
وفى نابلس ، اعتقل عناصر من القوات الخاصة في جيش الاحتلال «المستعربون»، صباح امس الاثنين، أحد نشطاء حركة فتح بعد اقتحام منزله في في منطقة الشيخ مسلم وسط البلدة القديمة بنابلس.
وقالت مصادر امنية إن عددا من افراد القوات الخاصة الإسرائيلية، كان يرتدون لباس عمال بناء عندما اقتحموا منزل محمود محمد محمود الطبوق (34 عاما) في الساعة السادسة صباحا، وهو من نشطاء حركة فتح، وأسير محرر قبع بسجون الاحتلال مدة 10 سنوات.
وأوضحت المصادر الأمنية أن قوات الاحتلال لم تقتحم نابلس خلال اقتحام منزل الطبوق واعتقاله، وان العملية برمتها تمت خلال دقائق معدودة.
وفى السياق ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الاثنين، شابا من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم .
وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب معاذ محمود الشيخ (23 عاما)، بعد دهم منزله وتفتيشه.
وبيّن نادي الأسير في بيان صحفي امس الاثنين، أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 مواطناً من محافظة رام الله والبيرة بينهم 13 فلسطينيا من بلدة سلواد.وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 فلسطينيا من الخليل.كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من محافظة طولكرم.ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال محمود طبوق، فيما اعتقلت شاب آخر من محافظة سلفيت وهو طارق أمجد عدنان حميدان (20 عاماً).ولفت نادي الأسير إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شاب من بلدة مراح رباح في محافظة بيت لحم، واعتقلت طفلا من البلدة القديمة في القدس.كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر امس الاثنين، ثلاثة محال تجارية في قرية خربثا المصباح غرب مدينة رام الله، بحجة عدم الترخيص.وقالت مصادر محلية إن الاحتلال هدم محلا لتصليح المركبات يعود للمواطن جمال دراج، وغرفة يستخدمها المواطن حمدي كريكر لبيع المواد التموينية، محجرًا للمواطن أحمد الحبية.
وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال كان قد سلّم أصحاب المحال المهدومة إخطارات بالهدم في وقت سابق.
يذكر أن هذه المحلات تقع قرب شارع (443) الاستيطاني الذي أقيم عنوة على أراضي القرية.
وفي ذات السياق أصيبت أسرة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، أمس جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزلها في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال استهدفت منزل المواطن مأمون سليمان غنيم الواقع في منطقة البوابة بعدة قنابل غاز، ما أدى إلى إصابة أفراد أسرته، بينهم أطفال، بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.
وكانت مواجهات اندلعت في البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز والصوت بشكل عشوائي.

إلى الأعلى