الثلاثاء 25 يوليو 2017 م - ١ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / الجيش السوري يوسع نطاق عملياته ضد الإرهابين بريف دير الزور

الجيش السوري يوسع نطاق عملياته ضد الإرهابين بريف دير الزور

سيطر على قرية المريج بريف اللاذقية

دمشق ــ الوطن ــ وكالات:
وسع الجيش السوري أمس نطاق عملياته ضد إرهابيي (داعش) بريف دير الزور الغربي، استعاد خلالها السيطرة على مساكن جمعية الرواد في قرية البغيلية. يأتي ذلك فيما أحكمت وحدات من الجيش السوري على قرية المريج بريف اللاذقية.
وأكد مصدر ميداني سوري لـ (سانا) استعادة الجيش السوري السيطرة على مساكن جمعية الرواد في قرية البغيلية بريف دير الزور الغربي بعد القضاء على إرهابيي (داعش) المتحصنين فيها. وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات مكثفة على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في قرية البغيلية بالريف الغربي استعادت خلالها سيطرتها على مساكن جمعية الرواد التي تمثل أعلى نقطة في القرية. ولفت المصدر الميداني إلى أن وحدات الجيش قامت بتمشيط المساكن وإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو (داعش) قبل سقوطهم قتلى وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي. وتسلل إرهابيون من (داعش) إلى قرية البغيلية أمس الأول وارتكبوا مجزرة مروعة بحق أهالي القرية راح ضحيتها نحو 300 سوري أغلبيتهم من الشيوخ والنساء والأطفال واختطفوا العشرات إلى جهة مجهولة. وبين المصدر أن وحدات من الجيش وجهت رمايات نارية مركزة على مقرات وتحصينات تنظيم (داعش) الإرهابي في قريتي الحصان والجنينة ومحيط قرية عياش بالريف الغربي أسفرت عن تدميرها وتكبيد الإرهابيين المتحصنين فيها خسائر بالأفراد والعتاد والمعدات الحربية. وكانت وحدة من الجيش دمرت أمس الأول عربة مفخخة بكميات كبيرة من المتفجرات لإرهابيي تنظيم (داعش) قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط قرية عياش. وفي مدينة دير الزور اشتبكت وحدة من الجيش مع إرهابيي (داعش) تسللوا إلى محيط حي الرشدية وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم وأجبرت من تبقى منهم على الفرار. وفقا للمصادر الميدانية. إلى ذلك تقدّم أحرز الجيش السوري تقدما جديدا، حيث سيطر على بلدة المريج والكوم الفوقاني والتحتاني وساقية الكرت الفوقاني والتحتاني، وصرحت مصادر عسكرية إن الجيش يوسّع عمليته العسكرية لاستكمال السيطرة على كل المرتفعات المطلّة على سهل الغاب وجسر الشغور.
وفي مدينة حلب، أعلن مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت نفقا للتنظيمات الإرهابية في حي صلاح الدين بالمدينة. وأضاف المصدر أن وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا دمرت 4 آليات ومربضي هاون للتنظيمات الإرهابية في النعيمة ودرعا البلد.
على صعيد آخر، أقرت التنظيمات الإرهابية أمس بمقتل 6 من أفرادها من بينهم اثنان من المتزعمين الميدانيين في ريف درعا. وأشارت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقتل من سمته بـ(قائد كتائب قبة الصخرة) الإرهابي سويلم الركب مع 3 إرهابيين مما يسمى (ألوية العمري) وهم رامي الركب وطالب الكراحشة وخلف الركب إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق رخم في الريف الشرقي. ونشرت التنظيمات الارهابية بعض أسماء قتلاها في مدينة الشيخ مسكين بالريف الشمالي من بينهم من سمته بـ (القيادي في جيش الاسلام) الملقب ابو جولان إضافة الى الإرهابي يوسف شحادة.

إلى الأعلى