الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وفد قضائي سنغافوري يزور السلطنة

وفد قضائي سنغافوري يزور السلطنة

يزور حالياً وفد قضائي سنغافوري السلطنة، حيث بدأ برنامج الزيارة أمس بمقابلة الوفد لفضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري نائب رئيس المحكمة العليا أمين عام مجلس الشؤون الادارية للقضاء والذي رحب بالوفد وثمّن زيارتهم للسلطنة وتمنى أن يخرج الطرفين بالفائدة المرجوة . بعدها القى المندوب القضائي السنغافوري فوتشي هوك عميد الكلية القضائية السنغافورية كلمة رداً على كلمة الترحيب.
بعدها تم عرض فيلم مرئي عن مسيرة القضاء بالسلطنة تلاه عرض مرئي عن المحكمة العليا في سنغافورة وقدم جاي ليي مساعد مسجل بالمحكمة العليا السنغافورية نبذة مختصرة عن النظام القانوني والقضاء السنغافوري.
كما قدم المدير التنفيذي للكلية القضائية السنغافورية مقدمة عن الكلية القضائية السنغافورية، واستعرض الوفد استراتيجية ادارة القضايا في المحكمة العليا وإستراتيجية ادارة القضايا في محاكم الدولة ويتضمن جدول اليوم الثاني عدة محاور تشمل مقدمة عن اطار العمل الدولي من أجل جودة المحاكم وبدايات الاخذ والاستفادة من التكنولوجيا في المحكمة العليا بسنغافورة (ما قبل عام 2000) ومميزات نظام التقاضي الالكتروني الجيل الثاني من اقامة الدعاوي الكترونياً ومشروع ادارة القضايا في السلطنة والاصلاح القضائي بما يتعلق بالتصميم والتسليم.
وتهدف هذه الزيارة لمناقشة أفضل الممارسات والاستراتيجيات والمبادرات الناجحة في العديد من المجالات، من بينها تطوير الأداء وتدريب القضاة والإداريين وتبني أفضل الحلول البديلة للنزاعات حيث توفر المحاكم السنغافورية مجموعة واسعة من الحلول البديلة للمنازعات، كما أنها تتبنى أنظمة تكنولوجيا معلومات ذات مواصفات عالمية لتعزيز فعالية الأداء والشفافية وتتميز بنظام قضائي عالمي.

إلى الأعلى