الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الجمعة .. بدء فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف وإذاعة صوت الريان تعلن أسماء المشاركين فـي الحفلات الغنائية
الجمعة .. بدء فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف وإذاعة صوت الريان تعلن أسماء المشاركين فـي الحفلات الغنائية

الجمعة .. بدء فعاليات مهرجان ربيع سوق واقف وإذاعة صوت الريان تعلن أسماء المشاركين فـي الحفلات الغنائية

29 مطربا خليجيا وعربيا يحيون 15 ليلة غنائية

الدوحة ـ « الوطن»: أعلنت إذاعة صوت الريان أمس الأول أسماء المشاركين في مهرجان ربيع سوق واقف 2016 الغنائي بمشاركة 29 مطربا خليجيا وعربيا في إحياء 15 ليلة غنائية والتي ستنطلق في الفترة من 22 يناير الجاري وحتى 5 فبراير المقبل.
وستكون البداية يوم 22 يناير مع الفنانين عيسى الكبيسي وعبادي الجوهر، ويحيي الليلة الثانية يوم 23 يناير كل من علي عبدالكريم وصابر الرباعي، وتكون الليلة الثالثة مع نور شيبة ولطفى بوشناق، بينما يحيي فارس كرم ورامي عياش الليلة الرابعة. أما الليلة الخامسة، 26 يناير، فستكون مع إبراهيم الحكمي وبلقيس، وفي الليلة السادسة سيكون الجمهور على موعد مع الفنان «الشاب خالد»، ويلتقى الجمهور في الليلة السابعة، 28 يناير، مع منصور المهندي وماجد المهندس، وفي الليلة الثامنة يطل على الجمهور كل من أسماء لمنور وعبدالله الرويشد، وتحمل الليلة التاسعة بصمة سودانية للفنانين صلاح ابن البادية وأنصاف مدني، أما الليلة العاشرة فتكون مع حاتم العراقي وعاصي الحلاني، وتسجل سميرة سعيد وكاظم الساهر إطلالتيهما في الليلة الحادية عشرة، 1 فبراير. وفي الليلة الثانية عشرة يبقى الموعد مع زينة الدواوية وسعد لمجرد، وتشهد الليلة الثالثة عشرة مشاركة النجم الكبير ملحم بركات والفنان وليد الشامي، أما الليلة الرابعة عشرة فيحييها فهد الكبيسي وديانا حداد، وتأتي الليلة الخامسة عشرة والأخيرة يوم 5 فبراير من نصيب العملاقين علي عبد الستار ومحمد عبده اللذين يلتقيان في الليلة الختامية للمهرجان للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاتهما. وتشمل السمرات عروضا متنوعة في أماكن متفرقة من أرجاء السوق، خاصة العروض النسائية المتنوعة، منها «الأعراس النسائية القطرية»، و»دزا العروس»، والأغاني الشعبية المصاحبة، إضافة إلى لوحات فلكلورية متنوعة والتي تلقى دائما استحسان المارة ومرتادي السوق بشكل كبير. وتحرص الإذاعة دائماً على اختيار أصوات شابة من خلال تنويع الأغاني الشعبية بهدف الإسهام في تنشيط الحركة الغنائية والسياحية بسوق واقف، خلال هذه الفترة من السنة، وتعرف هذه السمرات مشاركة أسماء متنوعة من كل دول الخليج. كما تبدأ فعاليات مهرجان الربيع لهذا العام حيث سيشهد عددا من الفعاليات الجديدة التي تقام لأول مرة، خلال مهرجان سوق واقف، ومنها عروض «النافورة الراقصة» والعروض المائية الموسيقية، بالإضافة الى حديقة الفنون التشكيلية ، حيث سيضم مركز سوق واقف للفنون على هامش فعاليات مهرجان الربيع 2016، عددا من الفعاليات الفنية، يقدمها نخبة من الفنانين القطريين الموهوبين، الذين سيقومون بإبداع لوحات فنية مباشرة أمام الجمهور، فضلا عن تقديم حلقات عمل زهور الربيع لفن تشكيل الزجاج بالسيراميك والديكوباج، وورش فن الأيبرو «الرسم على الماء»، بالإضافة إلى تقديم جداريات الخط في «ملتقى فناني ربيع قطر» الذي سيقام على هامش فعاليات المهرجان. الجدير بالذكر أن إذاعة صوت الريان ستنظم حفلات غنائية خلال مهرجان الربيع، وسيشارك فيها 29 مطربا خليجيا وعربيا، يحيون 15 ليلة غنائية على هامش المهرجان، وبالإضافة إلى ذلك تقدم صوت الريان عرض مسرحية «باسورد خلود» على مسرح الريان، إلى جانب العروض الشعبية للفرق الرجالية والنسائية.

إلى الأعلى