الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الاحتلال يطلق العنان لمستوطنيه بـ (الأقصى) .. ويتدرب على اقتحام المخيمات
الاحتلال يطلق العنان لمستوطنيه بـ (الأقصى) .. ويتدرب على اقتحام المخيمات

الاحتلال يطلق العنان لمستوطنيه بـ (الأقصى) .. ويتدرب على اقتحام المخيمات

القدس المحتلة ـ (الوطن) ـ وكالات:
أطلق الاحتلال الإسرائيلي العنان لمستوطنيه لشن اقتحامات جديدة لباحات المسجد الأقصى المبارك، فيما يدرب جيشه على اقتحام المخيمات.
وواصلت عصابات المستوطنين اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.
وقال مصدر في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إن 19 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى في الفترة الصباحية، وتجولوا في باحاته، وسط تصدي المصلون لهم بهتافات التكبير.
وأوضح أن شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات احتجزت الهويات الشخصية للنساء قبيل دخولهن للأقصى، فيما تواصل منع دخول عشرات النساء ضمن “القائمة الذهبية”.
ورغم الأجواء الباردة، إلا أن ساحات الأقصى تشهد تواجدًا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين ينتشرون في حلقات العلم وقراءة القرآن.
إلى ذلك بدأ جيش الاحتلال بتدريب عسكري يحاكي احتلال مخيم مأهول بالسكان، في القاعدة العسكرية “بتساليم”، وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف” أمس.
وأشار الموقع إلى أن القاعدة العسكرية لا يوجد فيها موقع خال، حيث باتت تعج بالوحدات العسكرية التي تشارك في هذا التدريب الذي يحاكي كافة المتغيرات المحتملة، ويقوم الجيش بتدريبات مختلفة تحاكي مواجهة مجموعات عسكرية منعزلة أو أفراد وصولا إلى احتلال مخيم للاجئين الفلسطينيين.
وأضاف الموقع وفقا لما صرح به ضابط عسكري كبير في الجيش الإسرائيلي أن هذا التدريب لمواجهة أي تطور محتمل في مناطق الضفة الغربية، واستعداد لإمكانية تطور الأحداث وتصاعد العمليات والتي نأخذها بالحسبان وقد تحصل.
ويستعد الاحتلال لهذا التدريب إلى احتلال هذه المخيمات بزعم القضاء على مجموعات داخلها في مساحات ضيقة ومأهولة بشكل كبير بالسكان.

إلى الأعلى