الأربعاء 25 يناير 2017 م - ٢٦ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / بورصات المنطقة تتعافى مع صعود للنفط

بورصات المنطقة تتعافى مع صعود للنفط

عواصم ـ وكالات: ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية في الشرق الأوسط بما يزيد على اثنين في المئة أمس، بعدما استقرت أسواق النفط والأسهم العالمية وهو ما شجع المستثمرين على شراء الأسهم عند مستويات أسعار منخفضة.
واستقر مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية عند مستوى 4981 نقطة وذلك رغم تفوق الشركات الرابحة على الخاسرة إضافة إلى تراجع معظم القطاعات الرئيسية.
وقفز المؤشر الرئيسي للسوق السعودية أربعة في المئة إلى 5746 نقطة. وهبط المؤشر 20 في المئة منذ نهاية العام الماضي.
وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 2.6 في المئة إلى 6097 نقطة مقلصا خسائره منذ بداية العام إلى 13 في المئة. ومع انحسار أوضاع عالمية غير مواتية الآن عاد المستثمرون العرب إلى السوق واشتروا أسهما أكثر مما باعوا بحسب ما أظهرته بيانات البورصة.
وصعد مؤشر بورصة قطر 5.5 في المئة. كما زاد مؤشر سوق دبي 3.3 في المئة مع صعود سهمي أرابتك القابضة للبناء وأملاك للتمويل العقاري بأكثر من عشرة في المئة لكل منهما.
وارتفع المؤشر الرئيسي لسوق أبوظبي 2.5 في المئة مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم القيادية.
وارتفعت أسعار النفط أمس مدعومة ببيانات تظهر أن الطلب على النفط في الصين سجل على الأرجح مستويات قياسية في 2015 إلا أن الأسعار ظلت قرب أدنى مستوياتها في 12 عاما مع توقع وكالة الطاقة الدولية أن تستمر التخمة في الأسواق هذا العام.
وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 45 سنتا إلى 29 دولارا للبرميل لكن الخام الأميركي تراجع في العقود الآجلة بواقع 39 سنتا إلى 29.03 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى في الجلسة 30.21 دولار للبرميل.
تفاصيل…………..(الاقتصادي)

إلى الأعلى