الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / انطلاق منافسات تصفيات المجموعة الثالثة لالتقاط الأوتاد المؤهلة لكأس العالم بالسودان

انطلاق منافسات تصفيات المجموعة الثالثة لالتقاط الأوتاد المؤهلة لكأس العالم بالسودان

متابعة ـ حمود بن سالم الريامي:
افتتحت منافسات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي تستضيفها العاصمة السودانية الخرطوم للفترة من الـ19 الى الـ 23 يناير الجاري بمشاركة ثماني منتخبات هي السلطنة واليمن وروسيا والأردن وباكستان وقطر واميركا والسودان البلد المضيف .
وكانت بعثة المنتخب الوطني قد وصلت مساء الاثنين بعد رحلة موفقة لمقر إقامة المنتخبات المشاركة في فندق أبشر بالعاصمة الخرطوم .
ونظم الاتحاد السوداني مؤتمرا صحفيا ظهر امس عقد بصالة فندق إقامة البعثات المشاركة حضره رؤساء الوفود المشاركة والذي استعرض فيه الأمين العام للاتحاد السوداني للفروسية رأفت بله تحضيرات الاتحاد السوداني للبطولة وتفاعل الجهات الرسمية لإقامة البطولة .
وفي رد الاتحاد المستضيف على أسئلة الصحفيين وتساؤلاتهم عن البطولة أشار إلى أن نظام البطولة يقام لأول مرة بنظام الثلاثة أيام حيث كان يقام في السابق بنظام أربعة أيام منافسة ويوم راحة .
وقال إن نجحت الفكرة والتحدي هذا فإن طريقة نظام البطولة ستتغي إلى ثلاثة أيام والتحدي يكمن في مدى الجهد الذي ستتعرض له الخيول أثناء البطولة حيث سيدخل كل خيل 12 جولة في اليوم بواقع 36 جولة في الثلاثة الأيام وإن لم تتعرض الخيول لجهد أو إصابات فإنها ستعمل نقله في طريقة إقامة البطولات بهذا النظام
وعن مستوى المجموعة أكد اللواء عادل عاطف بأن المجموعة تعد مجموعة الموت أو المجموعة الحديدية بالنظر لباقي المجموعات التي شهدت التصفيات مرشحا في الوقت ذاته منتخبات سلطنة عمان واليمن والسودان كأبرز المنتخبات التي يمكن لها حجز بطاقات التأهل .حضر المؤتمر الصحفي منصور بن علي المحروقي مدرب المنتخب الوطني رئيس المنتخب الوطني والأمين العام للاتحاد السوداني رأفت بله ورئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد اللواء عادل عاطف ورئيس الوفد اليمني الدكتور محمد شذان والعميد عاصم شهزاد رئيس الوفد الباكستاني رئيس لجنة الإعلام بالاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد وآنا كرابوفا رئيس الوفد الروسي وباقي رؤساء الوفود المشاركة .
كما اجريت خلال الفترة المسائية عملية قرعة على الخيول لفرسان المنتخبات المشاركة في البطولة كما اجرى رئيس لجنة الإعلام والتسويق الرياضي سردار عاصم أفندي وآنا كاربوفا لقاء بالإعلاميين يتم فيه توحيد الجهود الإعلامية للأسرة الدولية لالتقاط الأوتاد لتغطية فعاليات البطولة .
وافتتحت البطولة صباح أمس بإقامة منافسات فردي رمح من جولتين الجولة الأولى على أوتاد (6-6-4) سم في حين تقام الجولة الثانية على أوتاد (6-4-4) سم وفي الفترة المسائية تقام منافسات فرقي الرمح من جولتين الجولة الأولى على أوتاد (6-6-4) سم في حين تقام الجولة الثانية على أوتاد (6-4-4) سم .

إلى الأعلى