السبت 25 مارس 2017 م - ٢٦ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اجتماعية «الشورى» تطلع على اتفاقية خدمات الدفع البريدية
اجتماعية «الشورى» تطلع على اتفاقية خدمات الدفع البريدية

اجتماعية «الشورى» تطلع على اتفاقية خدمات الدفع البريدية

ناقشت لجنة الخدمات والتنمية الإجتماعية بمجلس الشورى صباح أمس الاتفاق الخاص بخدمات الدفع البريدية المحالة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء في إطار استضافتها لعدد من المختصين من شركة بريد عمان وهيئة تنظيم الإتصالات برئاسة سعادة الشيخ حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
وخلال الإجتماع إطلع أعضاء اللجنة على المبادئ المشتركة المطبقة على خدمات الدفع البريدية من حيث مضمون الاتفاق والمبادئ العامة ونوعية الخدمة، والمبادئ المرتبطة بتبادل المعطيات المحوسبة، بالإضافة إلى القواعد المطبقة على خدمات الدفع البريدية.
كما استفسر الأعضاء عن بعض مواد الاتفاقية والتسعيرة البريدية للأفراد والشركات السابقة والحالية، موضحين أسباب ارتفاعها عن الفترات السابقة.
وأوضح مختصو هيئة تنظيم الاتصالات بعض التعديلات الجوهرية القادمة في دستور الاتفاقية حيث ستكون الاتفاقية دائمة والتي سيعلن عنها في مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي السادس والعشرين المزمع عقده بإسطنبول.
من جانب آخر استعرض مختصو شركة بريد عمان بعض التحديات التي تواجه قطاع البريد خاصة فيما يتعلق بأهمية وجود صندوق بريد لكل شركة كمطلب هام في البحث عن إيراد لقطاع البريد في السلطنة.

إلى الأعلى