الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / اليمن : دعوات أممية لاستئناف الحوار وغارات التحالف تتواصل بصنعاء وتعز

اليمن : دعوات أممية لاستئناف الحوار وغارات التحالف تتواصل بصنعاء وتعز

مقتل عنصرين من (القاعدة) في هجوم بدون طيار

صنعاء ــ وكالات: دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس، الأطراف المعنية في اليمن إلى استئناف الحوار في أقرب وقت ممكن. فيما تواصلت غارات التحالف على الحوثيين بصنعاء وتعز. يأتي ذلك في وقت قتل فيه عنصرين من القاعدة في هجوم طائرة بدون طيار في محافظة حضرموت.
وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس، الأطراف المعنية في اليمن إلى استئناف الحوار في أقرب وقت ممكن بعد أن فشلت بالالتزام بالموعد الذي كان متفقا عليه للجولة الجديدة من المفاوضات. وذلك في بيان وزعه المكتب الإعلامي للأمم المتحدة أمس، وصل نسخة منه الى وكالة الانباء الفرنسية.
ميدانيا، واصلت طائرات التحالف العربي، شن غاراتها على مناطق عدة في اليمن، تركزت في محافظتي صنعاء وتعز. حيث قصفت طائرات التحالف مدرسة الحرس بشارع المطار في صنعاء. وخلال الأيام الماضية، كثف التحالف غاراته على مواقع يسيطر عليها الحوثيين وصالح في صنعاء، بغرض إضعاف سيطرتهم عليها. كما قصفت طائرات التحالف مواقع لجماعة الحوثي في منطقة أملح الراهدة جنوب شرقي تعز، المدينة الواقعة جنوب غربي اليمن.
من جانب آخر، افادت مصادر عسكرية أمس الاربعاء ان مقاتلين يشتبه بانهما من تنظيم القاعدة قتلا في هجوم طائرة بدون طيار في محافظة حضرموت الواسعة بجنوب شرق اليمن التي يسيطر التنظيم الارهابي على عاصمتها المكلا. واوضحت هذه المصادر ان طائرة بدون طيار استهدفت سيارة كان بداخلها الرجلين مساء امس الاول في بلدة قطن ما ادى الى مقتل راكبيها اللذين تمزقت جثتيهما. والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تملك طائرات بدون طيار في شبه الجزيرة العربية ولم تتوقف الهجمات من هذا النوع في اليمن بالرغم من الحرب بين الحوثيين والقوات الحكومية المدعومة من التحالف العسكري العربي.
وتعتبر الولايات المتحدة تنظيم القاعدة في اليمن الفرع الاخطر في هذه الشبكة.
واستغل تنظيم القاعدة حالة الفوضى السائدة في اليمن منذ تصعيد النزاع اليمني في مارس الماضي، ليستولي في الشهر التالي على المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت. لكن تنظيم القاعدة المنتشر منذ سنوات في جنوب اليمن، بات ينافسه (داعش) الذي قام في الاشهر الاخيرة بسلسلة اعتداءات دامية خاصة في عدن العاصمة “الموقتة” للحكومة المعترف بها من المجتمع الدولي.

إلى الأعلى