الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التوحد .. اغتراب الروح” .. على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان
“التوحد .. اغتراب الروح” .. على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان

“التوحد .. اغتراب الروح” .. على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان

مسقط ـ الوطن:
يطل برنامج “حياتكم” اليوم الجمعة في تمام الحادية عشرة مساء على القناة العامة بتلفزيون سلطنة عمان، ليتطرق إلى قضايا التوحد وأبرز التحديات التي تواجه المصابين به وأسرهم هو موضوع حلقة هذا الأسبوع من برنامج حياتكم، حيث سيطرح على طاولة النقاش عددا من المحاور منها واقع التوحد في السلطنة وتعريف المشاهد بماهية التوحد وأسبابه واعراضه، ودور مراكز التأهيل في تحسين أوضاع المصابين بالتوحد، ورصد بعض من الجهود التي تقوم بها وزارة التنمية الاجتماعية في سبيل رعاية المصابين به.
ويسعى البرنامج من خلال هذه الحلقة لتقديم جملة من الحلول المعالجة للقضية والمقترحات التي تبدأ من تقديم الدعم النفسي لأسر المصابين بالتوحد فور تشخيص أطفالهم بالمرض وتنتهي بضرورة الاهتمام بالشباب المصابين بالتوحد وتقديم فرص تدريبية وتأهيلهم لأعمال بسيطة تمكنهم من ممارسة حياتهم بأنفسهم. وغيرها من المعالجات التي يطرحها ضيوف البرنامج وهم الدكتور يحيى بن محمد الفارسي استاذ مشارك ومساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة السلطان قابوس، وبدر بن فريش اليحيائي مدير دائرة التأهيل بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.
“حياتكم” برنامج اجتماعي يطرح أهم القضايا المجتمعية والأسرية، التي تهدد أركان البيت العماني، ويتصدى لها بالتحليل والبحث عن حلول واقتراحات، لتأصيل دور الإعلام في تبني قضايا المجتمع وتحقيق الوحدة في النسيج المجتمعي، واستشعار هموم الأسرة، وليكن البرنامج حلقة الوصل بين المشاهد وبين أصحاب القرار .
البرنامج من تقديم الإعلامية منى المنذري والدكتورة الإعلامية عائشة الغابشية ومن إخراج إبراهيم الشريقي وفي الإعداد أمل النوفلية وفي المتابعة والتنسيق سعيد الربخي.

إلى الأعلى