الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اقتصاد ألمانيا من الرابحين من تدهور أسعار النفط

اقتصاد ألمانيا من الرابحين من تدهور أسعار النفط

كولونيا ـ د.ب.أ: أكد معهد الاقتصاد الألماني أن ألمانيا من الرابحين من تدهور أسعار النفط على مستوى العالم.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) قال ميشائيل جروملينج، خبير شؤون النمو الاقتصادي بالمعهد: إن انخفاض أسعار النفط يمكن أن تكون له آثار إيجابية إجمالا على النمو الاقتصادي في ألمانيا “ولكن تدهور أسعار النفط لا يخلو أيضا من مشكلة..”.
كما أوضح الخبير الألماني أن هذا التدهور في أسعار النفط يصب بلا أدنى شك في مصلحة المستهلك “الذي سيوفر الكثير من المال عند تزويد سيارته بالوقود .. وهو مال يمكن أن ينفقه في شراء سلع أخرى”.
وأشار جروملينج إلى أن ألمانيا تستفيد أكثر من دول أخرى من هذا التدهور في الأسعار لأنها دولة صناعية بالدرجة الأولى حيث تعتمد صناعاتها المختلفة بدءاً من الصناعات الكيماوية وحتى صناعات الطائرات والآلات الثقيلة على النفط.
كما رأى جروملينج أن كبرى الدول المنتجة للنفط مثل روسيا والسعودية استغلت فائضها المالي المتدفق جراء مبيعات النفط في شراء سلع استهلاكية واستثمارية بشكل واسع في ألمانيا “.. ومن المتوقع أن يكون هناك الآن مزيد من التحفظ بعد تراجع عائدات هذه الدول”.
وحذر جروملينج من أن تدهور أسعار النفط قد تكون له آثار سلبية على البيئة بسبب تراجع العوامل المحفزة على ترشيد استهلاك الوقود.

إلى الأعلى