الإثنين 29 مايو 2017 م - ٣ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / شركة مسقط للمقاصة والإيداع تحتفل بمرور (15) عاما على إنشائها
شركة مسقط للمقاصة والإيداع تحتفل بمرور (15) عاما على إنشائها

شركة مسقط للمقاصة والإيداع تحتفل بمرور (15) عاما على إنشائها

مسقط ـ (الوطن):
احتفلت شركة مسقط للمقاصة والإيداع مؤخرا بمناسبة مرور (15) عاماً على إنشائها تحت رعاية معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لسوق المال وبحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال وعدد من كبار المسؤولين بالهيئة وسوق مسقط للأوراق المالية والرؤوساء التنفيذين والمسؤولين من الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وجميع موظفي الشركة. كما شارك في الحفل السنوي وفود من (28) دولة مشاركين في الاجتماع السنوي التاسع عشر لمؤسسات الإيداع بالشرق الأوسط وأفريقيا (AMEDA) والذي استضافته شركة مسقط للمقاصة والإيداع.
وقد شهد الاحتفال عدد من العروض من التراث العُماني العريق وعرض للمنتجات التراثية مثل صناعة السفن العُمانية والأعمال الحرفية والأعمال الخاصة بالمرأة العُمانية، والذي لاقى إقبالاً كبيراً وخاصة من الضيوف الحاضرين في الاحتفالية.
كما شملت الاحتفالية عرض فيديو خاص لإبراز أهم المحطات المهمة في تاريخ الشركة خلال السنوات الخمس عشر الماضية، وقد تضمن هذا العرض أهم السنوات في تاريخ الشركة منذ إنشائها والخدمات الجديدة التي استحدثتها خلال هذه السنوات مثل عمليات توزيعات الأرباح نيابة عن الشركات المساهمة العامة، وخدمات المساعدة في إدارة الجمعيات العمومية للشركات المساهمة العامة، والخدمات المقدمة للمساهمين وكذلك خدمات ربط البيانات الخاصة بعمليات الاكتتابات الأولية أثناء الطروحات الأولية “الاكتتابات العامة”. كما أفرد العرض تقريراً عاماً عن سوق الأوراق المالية العُماني منذ تأسيس سوق مسقط للأوراق المالية بالعام 1999م، والطفرة الاقتصادية للسلطنة التي شهدتها خلال (43) عاماً المنقضية، وقوة الاقتصاد العُماني ومتانته خلال تعرض العالم لبعض الأزمات وغيرها مثل الأزمة المالية العالمية في العام 2008م.
كما تطرق العرض إلى انتقال خدمات المقاصة والتسوية من سوق مسقط للأوراق المالية إلى شركة مسقط للمقاصة والإيداع في العام 2008م، وغيرها من الأحداث المهمة خلال مسيرة الشركة خلال (15) عاماً منذ إنشائها.
وخلال فعاليات الاحتفالية تم تكريم الموظفين الذين أكملوا (15) و(10) عاما من الخدمة بالشركة والبالغ عددهم (20) موظفا وموظفة. ويأتي هذا التكريم لهؤلاء الموظفين لحرص إدارة الشركة للاعتراف بالدور الذي قام به هؤلاء الموظفين خلال مسيرة الشركة خلال (15) عاما المنصرمة.
الجدير بالذكر تقوم الشركة حاليا بتقديم العديد من الخدمات الجديدة لمنتسبي الشركة من قطاع سوق رأس المال العُماني وجميع الشركات المساهمة المدرجة فيما يتعلق بدور الشركة في إدارة وحفظ سجلات مساهمي تلك الشركات، والأدوار والأعمال المحددة لخدمة شركات الوساطة ومؤسسات الحافظ الأمين وجميع الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية بسوق الأوراق المالية العُماني، وأخيراً الخدمات المقدمة إلى جميع المساهمين بالشركات المساهمة المدرجة أوراقها المالية بسوق مسقط للأوراق المالية والشركة.

إلى الأعلى