الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الرئيس التنفيذي لـ “أساس”: بدء تشغيل “شركة الطيران الاقتصادي” في الربع الأخير من العام الجاري بواقع طائرتين
الرئيس التنفيذي لـ “أساس”: بدء تشغيل “شركة الطيران الاقتصادي” في الربع الأخير من العام الجاري بواقع طائرتين

الرئيس التنفيذي لـ “أساس”: بدء تشغيل “شركة الطيران الاقتصادي” في الربع الأخير من العام الجاري بواقع طائرتين

كتب ـ يوسف الحبسي: قال المهندس خالد بن هلال اليحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس”: إن شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس” ستكشف عن الهوية الجديدة لتشغيل أول شركة طيران اقتصادي بالسلطنة خلال الفترة المقبلة .
وقال اليحمدي في تصريحات صحفية أمس إن الشركة سوف تعرض على القطاع الخاص فرصة للمساهمة في شركة الطيران الاقتصادية مؤكداً أن بدء التشغيل سيكون في الربع الأخير من العام الجاري بطائرتين على أن يضاف كل 3 أشهر إلى أسطوله طائرات أخرى، على أمل ضم 4 طائرات في العام الأول من بدء تشغيل الشركة موضحا أن الشركة تستهدف في بداية اعمالها الخطوط التي لا تزيد عن 4 ساعات طيران.
وأشار إلى أن الشركة تستهدف الرحلات الداخلية والدولية ومن أهم الخطوط الداخلية مسقط ـ صلالة، أما الدولية فإن الشركة تسعى إلى تشغيل خطوط في مملكة البحرين ودولة الامارات العربية المتحدة، ومن الخطوط التي ندرسها مسقط ـ الدوحة الذي لا يتوفر حتى الآن أي طيران اقتصادي يقوم بتشغيله، ونسعى إلى الحصول على الموافقات من الوجهات المستهدفة.
وأضاف: إن الصندوق الاحتياطي العام للدولة وبلدية مسقط يملكان ما بين الربع إلى الثلث في شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس”.
وكانت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار ” أساس” قد أعلنت يوم أمس الاول حصولها على ترخيصٍ خاص من الهيئة العامة للطيران المدني لإنشاء أوّل شركة طيران عمانية منخفضة التكلفة. وسيساهم هذا المشروع الأول من نوعه في السلطنة في نمو الاقتصاد الوطنيّ مدعوماً بارتفاع وتيرة الحركة الجويّة والتي يتوقع أنّ تنمو بواقع 40% بحلول عام 2019.
وقال المهندس خالد بن هلال اليحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار “أساس”:« تسعى الشركة لتكون أحد الأذرع الرئيسية للحكومة وصناديق التقاعد في مجاليّ الاستثمار والتنمية. ومن هذا المنطلق فلقد قمنا ببحث وتحديد عدد من المشاريع التنموية في عدة قطاعات سنعمل على تطبيقها خلال الخمسة إلى عشرة أعوام المقبلة. ومما لا شك فيه أنّ السياحة تمثّل أحد أبرز هذه القطاعات لما يتوقع أنّ تشهده من نمو خلال الفترة القادمة، وقد تبنينا منهجية متكاملة تهدف إلى تغطية كافة جوانب سلسلة الخدمات في قطاع السياحة ، والتي يلعب النقل فيها دوراً محوريّاً باعتباره أحد محرّكات النموّ الاقتصاديّ بشكل عام، وقطاع السياحة على وجه التحديد».

إلى الأعلى