الأحد 22 يناير 2017 م - ٢٣ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / «الصحة» تنظم ندوة حول التواصل بين الأطباء وأمناء المكتبات
«الصحة» تنظم ندوة حول التواصل بين الأطباء وأمناء المكتبات

«الصحة» تنظم ندوة حول التواصل بين الأطباء وأمناء المكتبات

رعى صباح أمس سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشئون الإدارية والمالية ندوة التواصل بين الأطباء وأمناء المكتبات من خلال تأثير التكنولوجيا على الرعاية الصحية والتي تنظمها جمعية المكتبات المتخصصة (فرع الخليج العربي) بالتعاون مع المكتبة الطبية بالمستشفى السلطاني وبحضور مدير عام المستشفى الدكتور قاسم السالمي وذلك بقاعه المحاضرات بالمستشفى.

واشار الدكتور سيف بن عبدالله الجابري مدير مركز المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس في كلمته الترحيبية الى ان الندوة تركز على التعاون بين أخصائيي المعلومات في المكتبات الطبية والكادر الطبي في المستشفيات والمؤسسات الصحية في السلطنة.
وأكد مدير مركز المعلومات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعه السلطان قابوس ان جمعية المكتبات المتخصصة – فرع الخليج العربي تحرص دائما على تطوير مهارات كوادر المعلومات المتخصصين كل في مجال عمله وندوة المعلومات الطبية تركز على الكادر العامل فيمجال المعلومات الطبية. وفي ختام الندوة قام راعي الحفل والحضور بافتتاح المعرض المصاحب الذي تم خلاله التعريف بالمكتبة الالكترونية وأعداد المشاركين فيها. ومن المحاور التي سيتم التطرق إليها خلال الندوة التطبيقات التكنولوجية وواقع المكتبات الحديثة وتأثيرها على الرعاية الصحية ومسئولية الكادر الطبي في تثقيف وسلامة المرضى وتطبيق الممارسات المبنية على الأدلة في المستشفى وكتابة المطبوعات العلمية. الندوة والتي تستمر على مدى يومين ويشارك فيها أكثر من (130) مشاركاً من الأطباء والكوادر الطبية الأخرى وأمناء المكتبات بمختلف المؤسسات الصحية بالسلطنة، تهدف إلى وضع خارطة طريق والاستراتيجيات والمبادرات الأساسية لتطوير «المعلومات الصحية» والتوصل إلى خطط لتنفيذ المعلومات الصحية في المواقع الصحية ،بالإضافة إلى تحسين جودة الرعاية الصحية.

إلى الأعلى