الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ” قناة الشباب ” تقترب من الواقع الشبابي المعاصر بما يتناسب وأذواقهم
” قناة الشباب ” تقترب من الواقع الشبابي المعاصر بما يتناسب وأذواقهم

” قناة الشباب ” تقترب من الواقع الشبابي المعاصر بما يتناسب وأذواقهم

مسقط ـ الوطن:
تتواصل قناة الشباب بإذاعة سلطنة عمان مع مستمعيها من خلال الدورة البرامحية الحالية بعدد من البرامج المباشرة والمسجلة المميزة التي تعمل على استقطاب اهتماماتهم والتعبير عنها على النحو الذي يقترب من تفكيرهم وتطلعاتهم وقدرتهم على التواصل مع الآخرين عبر وسائل الاتصال الحديثة، والعمل على استقطابهم للاسهام بشكل أكبر في جهود التنمية الوطنية. ومن بين هذه البرامج برنامج “صباح الياسمين” الذي يأتي يومي الجمعة والسبت وهو برنامج صباحي يتناول مجموعة من الفقرات مع تسليط الضوء على الأخبار مع فتح المجال لاتصالات المستمعين والتواصل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. إضافة إلى برنامج ” من سطور الحياة ” وهو عبارة عن انتقاء يومي لأجمل ما كتبه وصاغه كتاب وأدباء بارزون في إنتاجاتهم الأدبية والفكرية. إضافة إلى برنامج “بطاقة بيضاء” وهو رياضي تحليلي لمباريات الدوري المحلي، ويستضيف البرنامج عدداً من المحللين والرياضيين والمختصين من السلطنة، إضافة إلى برنامج “ميدان القصيد” ويعُنى بالشعر والشلة كنافذة يبوح من خلالها الشعراء بإبداعاتهم الشعرية ويتم التواصل مع المستمعين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
كما تبث القناة برنامج ” تو النهار” وهو منوع يخاطب كافة شرائح المجتمع ويزود المستمع بالمستجدات في الجانب الصحي من خلال تناول كل ما يتعلق بالصحة العامة، إضافة إلى برنامج” شباب عالهوا” شبابي خفيف منوع ومباشر يحتوي على مجموعة من الفقرات المتنوعة التواصل مع المستمعين عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وتقدم فيه جوائز نقدية يومية. كما أن هناك برنامج “حامض حلو” وهو اجتماعي يطرح بأسلوب خفيف الاختلافات بين الرجل والمرأة ويبرز جماليات الاختلاف في الحياة الزوجية ويوجه رسائل إيجابية للمستمعين. أما برنامج “شراع” فهو حواري ثقافي مباشر يُعنى بالشعر وكل ما يتعلق به من مستجدات وأحداث ثقافية محلية وخليجية مع تسليط الضوء على الشعراء العُمانيين والانفتاح على ساحات الشعر الخليجية. إضافة إلى برنامج ” نجم الشباب ” وهو برنامج مسابقات غنائي ويقدم المواهب الغنائية العُمانية مع استضافة نخبة من الفنانين العُمانيين.
ومن بين البرامج المهمة التي تبثها القناة برنامج “أصايل الهجن” وهو خاص بالهجن يتناول أبرز المناشط الرياضية الخاصة بالهجن داخل وخارج السلطنة ، إضافة إلى برنامج “حديث الروح” وهو حواري يستضيف شخصيات عمانية وعربية بارزة في مجالات متنوّعة مثل الأدب والثقافة والإعلام والعلوم

إلى الأعلى