الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 م - ٢٦ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / باكستان ترجح إجراء محادثات مع الهند (في المستقبل القريب)

باكستان ترجح إجراء محادثات مع الهند (في المستقبل القريب)

اسلام اباد ـ د.ب.ا: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية قازي خليل الله في ساعة متأخرة ليلة الخميس ان محادثات مع الهند على مستوى وكيلي وزارتي خارجية البلدين سوف تجرى في المستقبل القريب، مشيرا الى ان هناك مباحثات بين اسلام اباد ونيودلهي بشأن ذلك.
كان من المقرر ان تبدأ مثل هذه المحادثات في منتصف الشهر الجاري ولكن تم تأجيليها عقب الهجوم على القاعدة الجوية الهندية في باثانكوت. وأدانت باكستان الهجوم وعرضت تقديم المساعدة في التحقيقات بشأنه.
وحول سؤال عما اذا كانت باكستان سوف ترسل طاقما إلى باثانكوت ، قال إن وزارة الداخلية تقدم المشورة بشأن التحقيقات الجارية، بحسب وكالة اسوشيتدبرس الباكستانية للأنباء.
وحول زيارة رئيس الوزراء الباكستاني للسعودية وايران ، قال المتحدث ان الهدف هو “خفض التوترات بين الدولتين .. الجانبان أبديا استجابة ايجابية ” مثلما اشار رئيس الوزراء في أحاديثه مع وسائل الإعلام في طهران الثلاثاء الماضي.
وحول التعاون مع روسيا في اقامة خط انابيب غاز الشمال الجنوب من لاهور الى كراتشي ، قال ان وزير النفط والموارد الطبيعية شهيد خاقان عباسي موجود حاليا في موسكو والمشروع جزء من جدول اعمال الزيارة.
كانت باكستان وروسيا قد وقعتا اتفاقا في شهر اكتوبر الماضي سوف تستثمر بموجبه روسيا ملياري دولار في المشروع الذي تبلغ طاقته 4ر12 مليار متر مكعب سنويا.
ونفى المتحدث “وجود منظم” لتنظيم داعش في باكستان ، مشيرا الى القاء اقبض على الكثير من الأشخاص بتهم مختلفة وان وزارة الداخلية سوف تكون مصدر أفضل للحصول على معلومات في هذه الصدد.

إلى الأعلى