الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تنفذ 4 دورات تدريبية
الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تنفذ 4 دورات تدريبية

الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف تنفذ 4 دورات تدريبية

نفذت الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف خلال الفترة من 17 الى 21 يناير الجاري (4) دورات تدريبية تخصصية بمختلف محافظات السلطنة.
الدورة الأولى كانت للفريق الوطني للبحث والإنقاذ بمحافظة مسقط والتي تم تنفيذها بالتعاون مع الفريق البريطاني، حيث شملت الدورة على تدريبات عملية حول كيفية قطع الحديد المسلح باستخدام جهاز قاطع الشعلة وكيفية وضع الدعائم الخشبية للمباني القابلة للسقوط.
والدورة الثانية كانت في مجال الإسعافات الأولية لعدد من منتسبي الهيئة وشرطة عمان السلطانية بمحافظة جنوب الباطنة لمدة 5 أيام. هدفت الدورة على تعريف المشاركين عن الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع بعض الحالات الهامة والشائعة. تخلل الدورة تدريبات نظرية وعملية للمشاركين.
والدورة الثالثة كانت بمحافظة الداخلية والتي نفذتها إدارة الدفاع المدني والاسعاف بالمحافظة واستهدفت عدد من منتسبي الهيئة التخصصيين وشملت الدورة محاضرات نظرية وتدريبية في مجال العقد والحبال لمدة 5 أيام.
أما الدورة الرابعة تم تنفيذها من قبل إدارة الدفاع المدني والاسعاف بمحافظة ظفار واستهدفت عدد من الضباط المشرفين بهدف تعريفهم على أجهزة الإطفاء المدشنة حديثاً في الخدمة مثل:(الاكتروس والامبل وايفكو) وأجهزة السلالم الهيدروليكية والتعرف على المضخات ومعدات الإطفاء الحديثة.
الجدير بالذكر ان مثل هذه الدورات لها أهمية كبيرة للممارسة العمل الفني وذلك لرفع جاهزية منتسبي الهيئة للتعامل مع البلاغات بكل مهنية وإتقان.

إلى الأعلى