الإثنين 29 مايو 2017 م - ٢ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / السلطنة وأميركا توقعان اتفاقية تعاون في نقل العلوم والتكنولوجيا

السلطنة وأميركا توقعان اتفاقية تعاون في نقل العلوم والتكنولوجيا

دافوس (سويسرا) ـ العمانية: التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمدينة دافوس السويسرية أمس نظيره معالي جون كيري وزير الخارجية الأميركي.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية. كما جرى على هامش اللقاء التوقيع على اتفاقية التعاون في مجال نقل العلوم والتكنولوجيا مع الولايات المتحدة الأميركية.
وتعد هذه الاتفاقية اتفاقية إطارية عامة تنطلق من مبدأ رغبة البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية وفي سبيل دعم الجهود الدولية في التطوير العلمي والإسهام في التطوير التكنولوجي.
وتغطي هذه الاتفاقية أنشطة عديدة للتعاون بين البلدين منها تبادل زيارات العلماء والباحثين وتدريب المعنيين بأنشطة تطوير العلوم والتكنولوجيا وإقامة حلقات عمل وندوات مشتركة وتنفيذ مشاريع مشتركة في مجال تطوير العلوم والتكنولوجيا.
وتعمل الاتفاقية على تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال تطبيقات تكنولوجية متقدمة وتعزيز الجهود المبذولة للتحول نحو مجتمع المعرفة من خلال الأنشطة المشتركة بهدف تعزيز القدرات العلمية والتكنولوجية بينهما.

إلى الأعلى