الأربعاء 13 ديسمبر 2017 م - ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / القيادة العامة للشرطة تواجه قيادة شرطة المهام الخاصة في نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم
القيادة العامة للشرطة تواجه قيادة شرطة المهام الخاصة في نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم

القيادة العامة للشرطة تواجه قيادة شرطة المهام الخاصة في نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم

كتبَ: راشد المحرزي :
يرعى معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك ختام بطولة شرطة عمان السلطانية لكرة القدم لعام 2014م وذلك في تمام الساعة السابعة مساء غد على ملعب إستاد الشرطة الرياضي بالوطية. حيث ستكون المباراة النهائية بين فريقي القيادة العامة للشرطة وقيادة شرطة المهام الخاصة.
مسيرة الفرق المتأهلة إلى المباراة النهائية…
وكان فريق القيادة العامة للشرطة قد قدم مباريات قوية ومثيرة ضمن منافسات بطولة الشرطة لكرة القدم لهذا العام. فبعد صعود الفريق من دور المجموعات بدون خسارة فاز على فريق الإدارة العامة للجوازات والإقامة بخمسة أهداف لهدفين في دور الستة عشرة، وفي دور الثمانية تغلب على فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بضربات ترجيحية بـ(5/4) بعد أن انتهت المباراة بالتعادل (1/1)، أما في دور نصف النهائي فقد قدم فريق القيادة العامة للشرطة مباراة شهدت تنافسا شريفا على الكرة، حيث انتهت المباراة بفوز فريق القيادة بنتيجة (1/0) وكتبت تأهله إلى المباراة النهائية.
أما فريق قيادة شرطة المهام الخاصة فقد شهد تطوراً ملحوظاً في أدائه عن المرات السابقة، ففي دور الستة عشرة حصل الفريق على بطاقة تأهله إلى دور الثمانية بعد فوزه على فريق قيادة شرطة محافظة مسندم بأربعة أهداف دون رد، كما تأهل إلى دور نصف النهائي إثر فوزه على إدارة موسيقى الشرطة بضربات ترجيحية بــ
( 4/2) بعد أن انتهت المباراة بالتعادل هدف لهدف، وفي دور نصف النهائي فاز على فريق الإدارة العامة للمرور بعد أن حسمت المباراة بالضربات الترجيحية بنتيجة (5/4) التي انتهت المباراة بالتعادل هدف لهدف.
فخر واعتزاز بوصول الفريق للمباراة النهائية..
فخر واعتزاز يشعر به الرائد عزيز بن راشد الحديدي مدير فريق القيادة العامة للشرطة لوصول فريقه إلى المباراة النهائية بعد السنوات العجاف التي مرت على الفريق وقال إن هذا الإنجاز يعود إلى الجهود التي يبذلها اللاعبون والمسئولون. وإن أداء الفريق في المباريات السابقة كان طرديا ويتطور من مباراة إلى أخرى. ولم يواجه أية صعوبات في هذه البطولة حيث كان للمدربين الدور الكبير في اختيار اللاعبين لتشكيل فريق متجانس ومتكامل من جميع النواحي. وقد عمل الفريق جاهداً للاستعداد بالمباراة النهائية لتطوير الجانب الفني والوقوف على الأخطاء السلبية السابقة لتلافيها. والفريق مستعد للفوز بدرع البطولة وهذا ليس انتقاصاً من الفريق المنافس فالفريقان قويان ويبقى التوفيق من الله.
أحمد الكيومي مدرب فريق القيادة العامة للشرطة: تنوع العناصر في الفريق أعطى روح الإرادة والإصرار والثقة بالنفس للوصول إلى المباراة النهائية.
من فريق القيادة العامة للشرطة تحدث إلينا المدرب أحمد بن ناصر الكيومي قائلا إنه راضٍ تمام الرضى عن أداء فريقه في بطولة الشرطة لكرة القدم لهذا العام رغم الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين وضعف الانسجام بين اللاعبين في بداية البطولة بالإضافة إلى قصر فترة الإعداد التي خضعوا لها. وأضاف بأن الفريق يحتوي على كوكبة من العناصر تنوعت بين الخبرة وعنصر الشباب المتحمس الذي أعطى الفريق روح الإرادة والإصرار والثقة بالنفس حتى وصل إلى المباراة النهائية، كما أن الفريق يتمتع بسبعة عناصر تحترف في أندية داخل السلطنة وقد قدموا إضافة كبيرة للفريق لخبرتهم في الاحتكاك مع لاعبين ذوي مستوى عالٍ من الخبرة، وقال إن فريقه بكامل جاهزيته لخوض المباراة النهائية، ومستعد للفوز فيها. واختتم حديثه بشكر إدارة الفريق على الجهود التي بذلوها في انتقاء عناصر الفريق ودورهم في تذليل الصعاب أمام الفريق.
ويرى عبدالحميد بن عبدالله المعمري كابتن فريق القيادة العامة للشرطة أن فريقه لم يصل إلى هذه المرحلة إلا عن جدارة واستحقاق وهذا يعود إلى تميز أداء الفريق وإلى التعاون والالتزام الذي يتحلى به اللاعبون لحضور الحصص التدريبية والفريق قادر على الفوز في المباراة النهائية.
فرحة بالتأهل إلى النهائي رغم المرحلة الصعبة التي مر بها الفريق …
من جانبه قال الملازم أول حسين بن علي الحوسني مدير فريق قيادة شرطة المهام الخاصة : بدايةً الحمدلله على أن وفقنا للوصول إلى نهائي بطولة الشرطة لكرة القدم رغم المرحلة الصعبة التي مر بها الفريق، وهذا يعود إلى الجهود المبذولة والعطاء المستمر الذي يقدمه الجهاز الفني واللاعبون، وهنا أنتهز الفرصة لتوجيه الشكر لهم على العطاء والروح المعنوية العالية وأطلق عليهم الرجال المخلصون في المواقف الصعبة.
وأضاف الملازم أول حسين الحوسني إن فريق قيادة شرطة المهام الخاصة تم إعداده في أربعة أشهر قبل انطلاق البطولة على أربع مراحل وهي الإعداد البدني والإعداد الفني والخططي ومن ثم النفسي. حيث تم انتقاء عدد من اللاعبين وتم إجراء تجارب فنية مع أندية تلعب في دوري المحترفين العماني.
درويش الهدابي مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة: الطموح للفوز في المباراة حق مشروع لكل فريق ونحن نسعى للفوز بدرع البطولة.
وعبر درويش بن جمعة الهدابي مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة عن شعوره وفرحته للوصول إلى المباراة النهائية حيث قال: الحمد لله بأن وفقنا لنلعب في المباراة النهائية وشعوري لا يوصف كوني أدرب لأول مرة في دوري الشرطة. وذكر معللاً أن الأداء الضعيف الذي ظهر عليه فريق المهام في مواجهات الدور التمهيدي كان بسبب دخول الفريق إلى البطولة بعناصر جديدة لا تملك الخبرة الكافية، مما استدعى الجهاز الفني والإداري إلى العمل لرفع مستوى الروح القتالية لدى اللاعبين وتكثيف التدريبات لتطبيق الخطط الفنية التي يضعها المدرب.
وذكر مدرب فريق قيادة شرطة المهام الخاصة أن الاستعدادات للمباراة النهائية تركزت على الجوانب الفنية ورفع معدل تركيز اللاعبين، أما بالنسبة للمعنويات فلا خوف عليها، فالمعنويات عالية مثل ما كانت عليه في كل مباراة أداها الفريق. وأضاف إن أي فريق يصل إلى المباراة النهائية من المؤكد أنه لم يصل إلا لقوة أدائه المتميز، والطموح للفوز حق مشروع لكل فريق ونحن نسعى للحصول على درع البطولة.
وفي ختام حديثه وجه درويش الهدابي كلمه شكر الجميع على جهودهم حتى تمكن الفريق من الوصول للمباراة النهائية.
وقال خالد العوضي كابتن فريق قيادة شرطة المهام الخاصة أن فريقه ليس غريباً على هذه المرحلة، فقد فاز بدرع البطولة قبل سنتين. وأضاف إن فريقه يتمتع بالأداء الجيد والتنظيم المتميز مما يؤهله للفوز بدرع البطولة لهذا العام.

إلى الأعلى