الخميس 19 يناير 2017 م - ٢٠ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / إثارة وحماس في سباق ركض العرضة للهجن بعبري
إثارة وحماس في سباق ركض العرضة للهجن بعبري

إثارة وحماس في سباق ركض العرضة للهجن بعبري

عبري – من محمود زمزم :
نظم الاتحاد العماني لسباقات الهجن صباح أمس بميدان اللثيله بعبري سباقا لركض العرضة للهجن العربية الأصيلة ، وذلك برعاية سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى بعبري ، وبحضور جمع من الأهالي ومحبي رياضة ركضة الهجن .
وقد شارك في السباق 41 ناقة من مختلف مناطق وقرى ولاية عبري ، وامتاز بالحماس والندية .
ومن خلال السباق تم عمل سباق ركض العرضة للهجن العربية الأصيلة ، وركض العرضة كما هو معروف يقام في مختلف المناسبات وهو عبارة عن انطلاقة ناقتين مع بعضهما لمسافة قصيرة بحيث تكونان متلازمتين لا تسبق احدهما الأخرى .
وشارك في ركض العرضة النوق التي تميزت بجمالها الفريد وعراقة سلالتها الأصيلة بين النوق العربية حيث الجمال والتميز في الشكل واللون.
وفي ركض العرضة حاول كل متسابق إظهار بعض علامات التميز والحماس وظهر ذلك من خلال قوة شده للخطام والخزام ، وقام بعض المتسابقين بالتشابك بالأيادي فيما بينهما فضلاً عن إظهار المهارات العالية في التحكم بالناقة أثناء الركض ، وهو ما اعتبر نوعاً من المهارة العالية التي نالت استحسان الحضور.
وفي الختام قام سعادة سلطان بن ماجد العبري عضو مجلس الشورى بعبري بتوزيع الجوائز على المشاركين في السباق.
تجدر الإشارة بان إقامة سباق ركض العرضة للهجن بولاية عبري جاء بهدف إحياء الموروثات التقليدية لأنشطة الهجن بالولاية ، والاهتمام المستمر بتنظيم مثل هذه السباقات التي تشهد إقبالا والحفاظ على الرياضة التقليدية.

إلى الأعلى