الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الإسماعيلي يسقط الزمالك في القاهرة والأهلى يلاقي سموحة
الإسماعيلي يسقط الزمالك في القاهرة والأهلى يلاقي سموحة

الإسماعيلي يسقط الزمالك في القاهرة والأهلى يلاقي سموحة

القاهرة ـ أ.ف.ب: تابع الاسماعيلي انطلاقته القوية عندما اطاح بمضيفه الزمالك 1-صفر في قمة المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدوري المصري لكرة القدم.
وسجل لاعب الزمالك السابق ابراهيم حسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 من تسديدة قوية من 35 مترا سكنت الزاوية ال90 للحارس محمود عبد الرحيم جنش.
واقيمت المباراة على ملعب القاهرة الدولي وذلك للمرة الاولى منذ اخر مباراة استضافها هذا الملعب في الاول من فبراير 2012 وكانت بالمصادفة بين الزمالك والاسماعيلي ايضا في موسم 2012-2013 الذي تم الغاؤه عقب احداث مذبحة استاد بورسعيد التى راح ضحيتها 72 مشجعا من اعضاء التراس اهلاوي عقب مباراة المصري والاهلي في نفس اليوم.
وهو الفوز الثالث على التوالي للاسماعيلي فعزز موقعه في الصدارة، فيما مني الزمالك بخسارته الاولى في مباراتين فقط وتراجع الى المركز الخامس.
وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية على حساب الجانب الفني، وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة المناورات، وتعددت المحاولات الهجومية، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.
ونجح ابراهيم حسن في احراز الهدف الاول لفريقه بتسديدة قوية من مسافة 35 مترا اخترقت صمت المدرجات الخالية من الجماهير وعانقت شباك الحارس جنش (30).
وضغط الزمالك بهدف ادراك التعادل وتصدى حارس مرمى الاسماعيلي محمد عواد لتسديدة مؤمن زكريا في الدقيقة 36.
وكاد البديل احمد على يدرك التعادل من تسديدة قوية ابعدها عواد بصعوبة الى ركنية.
في المقابل، حصل الاسماعيلي على ركلة جزاء عندما ابعد عمر جابر الكرة بيده فانبرى لها الغاني جون انطوي بيد ان الحارس جنش تصدى لها (73).
وانتهت ثلاث مباريات في المجموعة ذاتها بالتعادل السلبي بين المصرى ووداى دجلة على ملعب الجيش الثالث “عجرود” في محافظة السويس، وتليفونات بني سويف وطلائع الجيش على ملعب نادي الترسانة بضاحية ميت عقب في محافظة الجيزة، والقناة وحرس الحدود على استاد الاسماعيلية.
وتختتم مباريات المجموعة الثانية بلقاء بتروجيت والمنيا على ملعب السويس.
وتقام السبت ايضا مباريات المجموعة الاولى، فيلعي المقاولون العرب مع الاتحاد السكندري، وانبي مع غزل المحلة، والداخلية مع الجونة، والانتاج الحربي مع مصر المقاصة، وسموحة مع الاهلي.
و يسعى الاهلي بطل افريقيا الى التغلب على الغيابات التي ضربت صفوفه قبل مواجهة سموحة في المجموعة الأولى من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. وسيفتقد الاهلي جهود ثمانية لاعبين بعدما أكد ايهاب علي طبيب الفريق غيابهم عن لقاء سموحة. وقال علي لرويترز ان المهاجم عماد متعب وصانع اللعب وليد سليمان والحارس أحمد عادل عبد المنعم سيستمر غيابهم لأكثر من خمسة اسابيع. وأصيب متعب في عضلات الفخذ الخلفية ويعاني سليمان من الام في الركبة فيما خضع عبد المنعم لجراحة في الركبة الاسبوع الماضي. وقال طبيب الاهلي “هناك خمسة لاعبين تتواصل الجهود لاتمام شفائهم لكنهم لن يلحقوا بمباراة سموحة وهم حسام عاشور ورامي ربيعة وسيد معوض ومحمود أبو السعود وشريف عبد الفضيل.” ومن المرجح ان يعتمد محمد يوسف مدرب الاهلي على نفس التشكيلة التي دفع بها في الجولة الافتتاحية للمسابقة عندما فاز بطل افريقيا 2-صفر على الانتاج الحربي. لكن حمادة صدقي مدرب سموحة يعتقد ان الاهلي يمتلك ما يكفي من خبرة لتعويض الغائبين. وقال صدقي لرويترز “المنافس يتمتع بتنوع الخبرات بين صفوفه واضافة لجاهزية لاعبيه الشبان بعد خوضهم مباريات دولية في الفترة الماضية بعكس فريقي الذي استعد للدوري بالتدريبات والمباريات الودية المحلية فقط.” سيتقابل بتروجيت مع المنيا في المجموعة الثانية بينما سيلعب انبي مع غزل المحلة في المجموعة الأولى. ورغم موافقة انبي على الاستغناء عن عدد من لاعبيه الا ان محمد بدر رئيس النادي يملك اصرارا على المنافسة في المجموعة الاولى. وقال بدر لرويترز “نستعين بعناصر جيدة للغاية من الناشئين ونسعى لبناء فريق جديد.” وستكون مباراة غزل المحلة هي اخر ظهور لصانع اللعب صالح جمعة مع انبي قبل الانضمام الى ماديرا البرتغالي لمدة عام ونصف العام. ويتطلع الداخلية لتحقيق انتصاره الأول هذا الموسم في المجموعة الأولى عندما يواجه الجونة. وتستكمل مباريات المجموعة الأولى غدا الاحد عندما يلعب المقاولون العرب مع الاتحاد السكندري كما سيتقابل الانتاج الحربي مع مصر المقاصة.

* ترتيب فرق الصدارة:
- المجموعة الاولى:
1- المقاولون العرب 4 نقاط من مباراتين
2- مصر المقاصة 4 من 2
3- الاهلي 3 من 1
4- سموحة 3 من 1
5- الجونة 3 من 1

- المجموعة الثانية:
1- الاسماعيلي 9 نقاط من 3 مباريات
2- وادي دجلة 4 من 3
3- بتروجيت 4 من 2
4- اتحاد الشرطة 4 من 2
5- الزمالك 3 من 2

إلى الأعلى