الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / تونس: اعتقال 423 متورطا بأعمال عنف ونهب والحكومة تدعو للنقاش

تونس: اعتقال 423 متورطا بأعمال عنف ونهب والحكومة تدعو للنقاش

مع بدء استعادة الهدوء بأغلب المدن
تونس ـ وكالات: بدأت أغلب المدن التونسية في استعادة الهدوء واعتقلت السلطات التونسية 423 شخصا تورطوا في أعمال عنف وشغب ونهب في أنحاء تونس منذ انطلاق الاحتجاجات الأخيرة، فضلا عن اعتقال 84 شخصا “خالفوا مقتضيات حظر التجول”فيما دعت الحكومة لنقاش حول الأزمة.
وقال وليد الوقيني المكلف بالإعلام بوزارة الداخلية التونسية إن هذه الاعتقالات “تمت بعد مراجعة النيابة العمومية”، بحسب ما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء أمس.
وتابع أن الاحتجاجات أسفرت عن إصابة 109 أفراد من عناصر الأمن جراء أعمال العنف.
واندلعت احتجاجات لعاطلين عن العمل في القصرين يوم الاحد الماضي وامتدت إلى أغلب جهات تونس وكانت شهدت أعمال حرق واقتحام لمقرات حكومية وأمنية وسرقات لمحلات.
من جانبه دعا رئيس الحكومة الحبيب الصيد الى نقاش واسع للأزمة التي تمر بها البلاد.
وقال الصيد عقب اجتماع مجلس وزاري استثنائي أمس السبت إن الوضع الأمني العام في البلاد مطمئن ويشهد تحسنا.
وأوضح الصيد أن “الجيش والأمن يسيطران على الوضع عدا بعض المناطق المتفرقة التي مازالت تشهد بعض الاشكاليات”.
وأقر الصيد بوجود صعوبات كبيرة ، مشيرا إلى أنه سيبقي على المجلس الوزاري الاستثنائي مفتوحا للنقاش وبحث الأوضاع التي تمر بها البلاد.
وعقدت تنسيقية للأحزاب الأربعة المكونة للائتلاف الحكومي اجتماعا أمس لتقديم لائحة مقترحات للخروج من الأزمة إلى رئيس الحكومة.
ويمثل توفير فرص عمل لأكثر من 600 ألف عاطل ثلثهم من أصحاب الشهادات العليا، أحد أكبر التحديات التي تواجهها الديمقراطية الناشئة بعد خمس سنوات من الانتقال السياسي إلى جانب التنمية في الجهات الفقيرة ومكافحة الارهاب.

إلى الأعلى