الإثنين 25 سبتمبر 2017 م - ٤ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: الأمم المتحدة تدعو لإدخال المساعدات إلى تعز

اليمن: الأمم المتحدة تدعو لإدخال المساعدات إلى تعز

صنعاء ـ وكالات: دعا منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن إلى السماح بوصول منتظم للمساعدات الإنسانية إلى بعض المناطق في مدينة تعز التي تشهد معارك ويحاصرها الحوثيون.
وأشار جيمي ماكجولدريك إلى أنه لاحظ إدخال بعض المواد الغذائية وغاز الطهو وسلع أخرى إلى المدينة حيث تتحصن القوات الموالية للحكومة.
وقال في بيان “أناشد السلطات ومجموعات العمل مع الأمم المتحدة لإقامة آلية من شأنها أن تسمح بوصول منتظم ومتواصل لهذه السلع وغيرها إلى المدينة”.
وأضاف أن الوصول إلى ثلاث مناطق من المدينة الواقعة في شمال غرب البلاد كان صعبا لأشهر عدة، والأمم المتحدة تسعى إلى إنشاء “آليات مع الأطراف على الأرض لضمان استمرار وصول المساعدات بلا قيد أو شرط”.
ويحاصر الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ثالث كبرى المدن اليمنية منذ أشهر.
وقال ماكجولدريك إن هناك شحا في الخدمات الأساسية في تعز، فيما تعاني المستشفيات من نقص الإمدادات الطبية.
وأضاف “في كل مكان توجهت إليه، رأيت الصدمة التي سببها النزاع للنساء والرجال والأطفال”.
بدوره زار ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جوليان هارنيس تعز، وأبلغ الصحفيين أن أوضاع النازحين في المناطق القريبة من المدينة “كارثية تماما”.
من جانبها أكدت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، مقتل قيادي لدى جماعة أنصار الله الحوثية بمحافظة تعز.
وقالت المصادر إن القيادي الحوثي أبو تراب قتل أثناء المواجهات المسلحة التي اندلعت مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية أثناء ” تطهير” سوق نجد قسيم جنوب غرب تعز من قوات الحوثي وصالح.
وأشارت المصادر إلى أن رجال الجيش والمقاومة تمكنوا من “تطهير” سوق نجد قسيم وقرية القبع، والتحموا بعدها مع رجال المقاومة في جبهة الضباب غرب تعز، “ولايزال رجال الجيش والمقاومة يقومون بتمشيط المنطقة لاحتوائها على بعض الجيوب والألغام.

إلى الأعلى