الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / السلطنة تضيف فضية وبرونزية وتخطف البطاقة الثالثة المؤهلة لكأس العالم لالتقاط الأوتاد
السلطنة تضيف فضية وبرونزية وتخطف البطاقة الثالثة المؤهلة لكأس العالم لالتقاط الأوتاد

السلطنة تضيف فضية وبرونزية وتخطف البطاقة الثالثة المؤهلة لكأس العالم لالتقاط الأوتاد

في اختتام تصفيات المجموعة الدولية الثالثة بالسودان
تمكن منتخبنا الوطني لالتقاط الأوتاد من التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد أن حجز البطاقة الثالثة ضمن تصفيات المجموعة الدولية الثالثة التي استضافتها العاصمة الخرطوم للفترة من الـ19 إلى الـ 23 من يناير الجاري بمشاركة ثمانية منتخبات هي السلطنة واليمن وروسيا والأردن وباكستان وقطر واميركا والسودان البلد المضيف.
وجاء تأهل منتخبنا لنهائيات المونديال بعد أن دخل في اليوم الختامي في سباق ماراثوني ساخن مع المنتخبات المشاركة على النقاط حيث تمكن منتخبنا من تحقيق الفارق النقاطي من المباراة الأولى للفترة المسائية قبل أن يعود بقوة أيضا في المباراة الثانية للطابور الهندي مؤكدا حجزه في الوقت ذاته كأبطال للسلطنة باتجاه نهائيات كأس العالم إلى العاصمة المصرية القاهرة التي تستضيف نهائيات كأس العالم شهر ابريل المقبل.

الجولة الخامسة
في الجولة الخامسة من البطولة المخصصة لقطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف تمكن المنتخب السوداني من الحصول على الميدالية الذهبية فيما حقق المنتخب اليمني الميدالية الفضية اما الميدالية البرونزية فكانت أيضا من نصيب المنتخب السوداني.

الجولة السادسة
الجولة السادسة خصصت للزوجي حيث تمكن فارسا منتخبنا الوطني علي بن خميس البلوشي وصفوان بن زيد المعمري من تحقيق الميدالية الفضية بكل جدارة واستحقاق بعد ان تمكن فارسا المنتخب السوداني من احتلال الميدالية الذهبية اما الميدالية البرونزية فقد تمكن من تحقيقها المنتخب الباكستاني.

الجولة السابعة
وفي الجولة السابعة لمنافسات الرمح حلقتين ووتد تمكن فارسنا المتألق علي بن خميس البلوشي من احراز الميدالية البرونزية فيما استطاع فارسا المنتخب السوداني من خطف الذهب والفضة بعد أن دخلا جولة تمايز ليذهب الذهب للفارس السوداني حاتم محمد عبد الله في حين جاءت الفضة من نصيب كابتن المنتخب السوداني عبد الرحمن الصادق المهدي.

الجولة الثامنة
اما الجولة الثامنة والأخيرة المخصصة لمنافسات الطابور الهندي كان الذهبية لفرسان المنتخب السوداني برصيد 40.5 نقطة والفضة للمنتخب الباكستاني برصيد 36 نقطة في حين حل فرسان المنتخب اليمني ثالثا برصيد 34.5 نقطة.
وفي الترتيب العام تمكن من حجز اولى بطاقات التأهل لكأس العالم البلد المضيف السودان بعد أن جمع فرسانها خلال التصفيات 748.5 نقطة في حين ذهبت التذكرة الثانية لمنتخب النشامى الأردني الذي جمع 687 نقطة في حين جمع منتخبنا الوطني 683.5 حاجزا بذلك تذكرة العبور الثالثة وكان المنتخب اليمني قد جمع 667 نقطة ليحجز تذكرة العبور الرابعة للمونديال العالمي المقبل.

إلى الأعلى