الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / ماجد العامري يقدم حلقة عمل حول “تصوير الطبيعة” .. اليوم
ماجد العامري يقدم حلقة عمل حول “تصوير الطبيعة” .. اليوم

ماجد العامري يقدم حلقة عمل حول “تصوير الطبيعة” .. اليوم

ضمن برنامج “عيادة المصورين” بجمعية التصوير الضوئي

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
يقدم مجيد الفياب المصور ماجد العامري حلقة عمل ضمن برنامج عيادة المصورين مساء اليوم الإثنين والتي تنظمها جمعية التصوير الضوئي بمقرها بالموالح الشمالية، بعنوان”تصوير الطبيعة”.
تشمل الحلقة على ثلاثة محاور وهي: “أهم الأدوات المستخدمة في التصوير”و”التكوين في تصوير الطبيعة”و”الإعدادات المناسبة”. وسيقوم ماجد العامري بعرض الصور المميزة خلال الحلقة.
وفي هذا الإطار قال العامري: اخترت محور”تصوير الطبيعة” لأن الطبيعة تعطي المصور المبتدئ أو بشكل عام مساحة للتحليق ويستطيع المصور اصطياد أكثر من صورة ويجد المصور فرصة للتنويع في الصور.
وأضاف العامري: بداياتي كانت بتصوير الطبيعة وكنت أعشق تصوير الطبيعة بكامل تفاصيلها بالذات، خاصة وأن البيئة حولنا يضم قيمة فنية جميلة وخلابة ومنها السهول والجبال والبحار والأودية والمزارع المختلفة التي تحمل أشكالا مختلفة من حيث نوعية الزرع والثمار وختم”العامري”بقوله: كان لي معرض تصوير حول الطبيعة عام 2014م بجمعية التصوير الضوئي بالموالح.
يذكر أن عيادة المصورين تقيمها جمعية التصوير الضوئي كل يوم إثنين للمهتمين والمبتدئين بمجال التصوير الضوئي وأيضا من لديه استفسار عن أدوات التصوير ومعداته وفنونه، سواء من أعضاء الجمعية أو من غير الأعضاء. وهي عبارة عن دورة تدريبية مبسطة يقدمها أحد أعضاء جمعية التصوير الضوئي لمساندتهم ومساعدتهم وذلك من خلال الإجابة عن استفساراتهم الفنية والتقنية في مجال التصوير الضوئي.

إلى الأعلى